ما لا تعرفينه عن منافع البطيخ لبشرة مشرقة!

صوتها/ جمالك

أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة للبطيخ، حيث يعتبر من أكثر العناصر الطبيعية التي تساعد على التمتع ببشرة نضرة ومشرقة. ما هي منافع البطيخ للمحافظة على بشرة مشرقة وخالية من التجاعيد؟

1– تناغم لون البشرة: واحدة من فوائد البطيخ المعروفة هي قدرته على تغيير مظهر البشرة نحو الأفضل. لذلك، بإمكانك إما تدليك بشرتك بشريحة من البطيخ أو مزجها مع كمية قليلة من العسل للحصول على نتائج أفضل. من أجل معالجة البشرة الدهنية، تضاف كمية من مسحوق البندق إلى عصير البطيخ. ومن أجل الحفاظ على بشرة رطبة، يستعمل العصير على الوجه والعنق بإنتظام.

2- الوقاية من الشيخوخة: بما أن البطيخ غنيّ باللايكوبين، الفيتامين C و A، يقوم بتقليل كمية الجذور الحرّة في الجسم، وبالتالي الحدّ من علامات شيخوخة البشرة. لذلك تستهلك هذه الفاكهة وتطبق على البشرة يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

3- ترطيب البشرة: ينصح الأطباء المختصون صاحبات البشرة الجافة بتطبيق البطيخ والعسل لمنح الرطوبة اللازمة للبشرة.

4- السيطرة على الإفرازات الدهنية: بفضل غناه بالفيتامين A، يُقلّص البطيخ من حجم مسام البشرة ويُقلّل الإفرازات المفرطة من الغدد الدهنية.

5– تنشيط البشرة: من ميزات البطيخ قدرته على تنشيط البشرة، تجديد الخلايا وتحفيز الدورة الدموية. لذلك يستخرج عصير هذه الفاكهة ويطبق على بشرة الوجه.

6- معالجة حبّ الشباب: إن تدليك البشرة بعصير البطيخ يومياً هو من العلاجات الطبيعية لحبّ الشباب وأنواع البثور الأخرى.

شاهد أيضاً

الشاي كنز من الفوائد الجمالية للبشرة والشعر

الشاي الأخضر للعناية بالبشرة نذكر أبرزها: تقليل المسامات الواسعة في البشرة، والحد من إفراز الزهم، مما يمنع …

error: Content is protected !!