اليوم.. نابولي ويوفنتوس في مهمتين سهلتين

صوتها – بغداد

يحول نابولي المتصدر ويوفنتوس مطارده المباشر تركيزهما الى الصراع المحلي بعد نتيجتيهما المخيبتين في مسابقتي دوري ابطال اوروبا والدوري الاوروبي، وذلك عندما يخوضان اليوم الاحد المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وفرط يوفنتوس في تقدمه 2 – صفر على ضيفه توتنهام الانكليزي وسقط في فخ التعادل 2-2 الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية الاولى، وكانت حال نابولي أسوأ منه عندما تقدم على ضيفه لايبزيغ الالماني 1-صفر وخرج خاسرا 1-3 الخميس في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.

واذا كان يوفنتوس يولي اهتماما كبيرا للمسابقة القارية التي حل وصيفا فيها مرتين في المواسم الثلاثة الاخيرة بينها الموسم الماضي عندما خسر امام ريال مدريد الاسباني 1-4، فان الامر ليس كذلك بالنسبة الى نابولي الذي يعطي مسؤولوه ومدربه ماوريتسيو ساري الاولوية للدوري المحلي الساعي الى الظفر بلقبه للمرة الثالثة في تاريخه والاولى منذ عام 1990 بقيادة الاسطورة الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا.

وبدا واضحا من خلال التشكيلة التي دفع بها ساري امام لايبزيغ حيث غاب اكثر من لاعب اساسي في مقدمتهم هدافه الدولي البلجيكي دريس مرتنز، كما ان ساري أخرج لاعبين بارزين في المباراة امام الفريق الالماني هما القائد السلوفاكي ماريك هامسيك والمدافع الالباني السيد هيساي بعد دقيقتين من افتتاحه التسجيل عبر الجزائري آدم وناس، فدفع الثمن غاليا حيث رد الضيوف بثلاثة اهداف. وبات الفريق الجنوبي مهددا بتوديع المسابقة الخميس المقبل عندما يخوض مباراة الاياب على ملعب “ريد بول ارينا” في لايبزيغ.

ويتصدر نابولي ترتيب “سيري أ” بفارق نقطة واحدة امام يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة، ويبدو ان الوضع سيبقى على حاله كونهما يخوضان اختبارين سهلين نسبيا خصوصا نابولي الذي يستضيف سبال الثامن عشر، فيما ينتظر فريق “السيدة العجوز” دربي المدينة امام جاره تورينو التاسع.

وسيحاول الفريق الجنوبي استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوزه التاسع توليا محليا لمصالحة انصاره وشحن معنوياته قبل مواجهته لايبزيغ الخميس المقبل.

من جهته، لم يكن مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري راضيا عن تعادل فريقه امام ضيفه توتنهام، لكنه اعترف أيضا بقوة الفريق اللندني.

وعلى غرار نابولي، يسعى يوفنتوس الى فوزه التاسع على التوالي لكن المهمة لن تكون سهلة امام تورينو الساعي الى الثأر لخسارتيه هذا الموسم امام جاره، على ملعب “اليانز ستاديوم”، الاولى برباعية نظيفة في 23 ايلول الماضي، والثانية بثنائية نظيفة في ربع نهائي مسابقة الكأس في 3 كانون الثاني الماضي.

 

شاهد أيضاً

المنتخب الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة نظيره الياباني

اختتم المنتخبُ الأولمبيّ لكُرةِ القدم تحضيراته الفنيّة، في جامعةِ قطر، استعداداً لمُواجهةِ نظيره اليابانيّ، مساء …

error: Content is protected !!