الاتحاد يرفض استدعاء لاعب النفط للمنتخب

صوتها – بغداد

فترة قصيرة تفصل المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم عن مباراته الودية مع المنتخب السعودي في العراق، ومن المؤمل ان تساهم هذه المباراة برفع الحظر عن الملاعب العراقية، وتجري الاستعدادات لهذه المباراة على أتم وجه لإظهار الوجه الحضاري للملاعب العراقية بمشجعيها، وابراز قوة المنتخب على أرضه وبين جماهيره.

حيث أعلن الجهاز الفني للمنتخب العراقي عن طريق المدرب باسم قاسم، قائمة أسود الرافدين، التي ستواجه السعودية وديًا في البصرة، يوم 28 فبراير/شباط الجاري.

وشهدت قائمة الـ 22 لاعبًا، عودة ياسر قاسم، المحترف في صفوف نورثهامبتون الإنجليزي، ودعوة مهاجم القوة الجوية، عماد محسن، وتواجد لاعب الطلبة، أركان عمار، لأول مرة في صفوف المنتخب.

وضمت القائمة، جلال حسن ومحمد كاصد ومحمد حميد لحراسة المرمى، وعلي فائز ومصطفى ناظم وكرار محمد وحسام كاظم وبيار أبا بكر ووليد سالم ومصطفى محمد جبر وأحمد عبد الرضا وأمجد عطوان وياسر قاسم وهمام طارق ومهدي كامل وعلاء مهاوي وحسين علي وأيمن حسين ومهند علي وعماد محسن وأركان عمار وعلي حصني.

يشار إلى أن اجتماع الملاك التدريبي باتحاد الكرة، تم من خلاله مناقشة العديد من المحاور المهمة، من بينها القائمة الوطنية للمباراة التجريبية أمام السعودية.

فيما أكد مدرب المنتخب العراقي، باسم قاسم، على أهمية المباراة الودية أمام السعودية، يوم 28 فبراير الجاري، بملعب جذع النخلة بالمدينة الرياضية في البصرة.

وقال قاسم، في تصريح له إن “مباراتنا مع المنتخب السعودي الشقيق صعبة، ويجب أن نتعامل معها بجدية، ولدي معلومات حول أن المنتخب السعودي في أتم الجاهزية لهذه المباراة، ويجب أن يكون منتخبنا جيدا من أجل أن نظهر بصورة تليق بسمعة الكرة العراقية”.

وتابع “المباراة ستسهم كثيرا في رفع الحظر عن الملاعب العراقية، والمنتخب السعودي من أهم المنتخبات في المنطقة، واستطاع أن يخطف بطاقة التأهل إلى كأس العالم في روسيا”.

وأضاف قاسم “سنفتقد للمحترفين، بجانب التزام البعض الآخر مع فريقي الزوراء والقوة الجوية بمنافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، لكنهم سيلتحقون بنا بعد انتهاء مبارياتهم يوم 26 من الشهر الحالي، وسيكون موعد وصولهم إلى البصرة قبل يوم من المباراة، وبالتالي من الصعب إشراكهم في المباراة كأساسيين، لكننا سنعول على اللاعبين الشباب”.

من جهته رفض اتحاد الكرة، امس الاثنين، التحاق لاعب نادي النفط محمد داوود لصفوف المنتخب الوطني.

وقال مصدر لـ”مجلة صوتها”، ان “اتحاد الكرة يرفض مبدئياً التحاق المهاجم الواعد محمد داوود بالوطني خلال لقاء السعودية المقبل”.

واضاف ان “هذا القرار يأتي حفاظا على عملية التدرج قبل الوصول الى المنتخب الاول”.

وتابع أن “الموضوع سيتم طرحه على طاولة اجتماع اتحاد الكرة بالجهاز الفني لاصدار القرار الرسمي”، مؤكدا ان “مدرب الوطني باسم قاسم في مخيلته استدعاء داوود خلال لقاء السعودية المقبلة”.                                                                                                                                               

ولم يلتحق داوود لصفوف المنتخب الأولمبي حيث قال المدرب إن اللاعب ادعى الإصابة.

كما قرر منتخبنا الوطني العراقي بكرة القدم أمس، خوض مباراة ودية مع فريق الميناء الكروي استعداداً لملاقاة المنتخب السعودي في البصرة.

حيث كشف مصدر من داخل الاتحاد ان “المنتخب الوطني سيواجه نادي الميناء وديا في الـ25 من الشهر الجاري تحضيراً لمواجهة السعودية المقرر اقامتها بعد ثلاثة ايام من اللقاء”.

واضاف ان “هذا اللقاء يأتي للاطلاع على المستويات الفنية والبدنية للاعبين ومعرفة جاهزيتهم بشكل كامل لمواجهة السعودية”.

وفي ذات السياق أعلنت إدارة المنتخب السعودي، قائمة اللاعبين المشاركين في المعسكر، الذي ينطلق في جدة، اعتبارا من الغد، وحتى 26 فبراير/شباط الجاري، ضمن برنامج إعداد الأخضر، لخوض نهائيات كأس العالم.

ونشر الحساب الرسمي للمنتخب السعودي، بموقع شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، بيانا ذكر فيه “أعلنت إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن قائمة اسماء اللاعبين المختارين من قبل المدرب خوان أنطونيو بيتزي، للانضمام إلى معسكر جدة”.

وضمت القائمة، ياسر المسيليم ووليد عبد الله وعبد الله المعيوف ومحمد العويس وفواز القرني وأسامة هوساوي وعمر هوساوي ومعتز هوساوي وأحمد عسيري وحسن معاذ ومنصور الحربي وياسر الشهراني ومحمد البريك وإبراهيم غالب وعبد الملك الخيبري وعبد العزيز الجبرين وعبد الله عطيف وعبد الله الخيبري ومحمد كنو وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان المؤشر وعبد الوهاب جعفر وهتان باهبري ومحمد الكويكبي ومحمد السهلاوي ومهند عسيري ومجاهد المنيع.

وأضاف البيان “من المقرر أن يخوض المنتخب خلال المعسكر، مباراة ودية أمام مولدوفا، في السادس والعشرين من الشهر الجاري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية”.

وجاء أيضا في البيان “من جهة ثانية، يخوض المنتخب الوطني مباراة ودية أخرى، في الثامن والعشرين من الشهر الجاري أمام العراق في مدينة البصرة”.

شاهد أيضاً

الأولمبي يواصل تحضيراته الفنية تأهباً لمواجهة فيتنام الجمعة

واصل المنتخبُ الأولمبيّ لكُرةِ القدم تحضيراته الفنيّة، في مجمعِ الإرسال بالدوحة استعداداً لمُواجهةِ نظيره الفيتناميّ …

error: Content is protected !!