اليوم.. نابولي ودورتموند يواجهان خطر الخروج

صوتها – بغداد

يواجه فريقا نابولي الايطالي وبوروسيا دورتموند الالماني خطر الخروج من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في كرة القدم عندما يحلان ضيفين على لايبزيغ الالماني واتالانتا الايطالي اليوم الخميس في اياب الدور الثاني.

وكان نابولي مني بخسارة مفاجئة على ارضه امام لايبزيغ 1-3 ذهابا، فيما حقق بوروسيا دورتموند فوزا صعبا على اتالانتا 3-2.

ويحتاج نابولي، بطل 1989، الى الفوز بهدفين نظيفين لقلب الطاولة على لايبزيغ، علما بانه كان تقدم عليه 1-صفر قبل ان تستقبل شباكه 3 اهداف الخميس الماضي على ملعب سان باولو.

وخاض نابولي مباراة الذهاب في غياب اكثر من لاعب اساسي في مقدمتهم هدافه الدولي البلجيكي دريس مرتنز وذلك لكون مدربه ماوريسيو ساري يعطي الاولوية للدوري المحلي الذي يتصدره بفارق نقطة واحدة امام يوفنتوس ويحلم بالتتويج بلقبه للمرة الثالثة في تاريخه والاولى منذ عام 1990 عندما توج بقيادة الاسطورة الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا.

لكن ساري ألقى باللوم على لاعبيه عقب الخسارة ذهابا، وقال “كانت هزيمة سيئة، افتقرنا الى الحماس والروح القتالية والتصميم”، مضيفا: “لم يتصرف الفريق بشكل صحيح للدفاع عن ألوان النادي وتاريخه، وهذا ما أزعجني كثيرا”.

وسيحاول نابولي استغلال المعنويات المهزوزة لدى لايبزيغ وصيف بطل البوندسليغا الموسم الماضي والذي تخلى عن المركز الثاني عقب الخسارة امام اينتراخت فرانكفورت 1-2 الاثنين.

في المقابل، سيحاول لايبزيغ الذي يكمل بدوره مشواره القاري في يوروبا ليغ بعد خروجه من دور المجموعات للمسابقة القارية الام، استغلال عامل الارض والجمهور لمواصلة مغامرته الاوروبية في اول مشاركة قارية في تاريخه.

وتنتظر بوروسيا دورتموند رحلة محفوفة بالمخاطر الى برغامو لمواجهة اتالانتا المتألق قاريا ومحليا حيث يحتل المركز الثامن وبلغ نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية (خسر صفر-1 امام يوفنتوس حامل اللقب ذهابا ويحل ضيفا عليه الاربعاء المقبل ايابا).

ولن تجد الفرق المرشحة لنيل لقب المسابقة خصوصا ارسنال وميلان الايطالي واتلتيكو مدريد الاسباني اي صعوبة لتأكيد تأهلها على أرضها بعدما حسمت مباريات الذهاب خارج قواعدها بنتائج كبيرة.  ويعول ارسنال كثيرا على الظفر بلقب المسابقة لضمان المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا في ظل معاناته لانهاء الموسم بين الاربعة الاوائل في الدوري الممتاز، على غرار مواطنه مانشستر يونايتد الذي توج العام الماضي وحجز مكانه في المسابقة القارية الام هذا الموسم.

وفي باقي المباريات، يلعب لوكوموتيف موسكو الروسي مع نيس الفرنسي (3-2)، ودينامو كييف الاوكراني مع أيك أثينا اليوناني (1-1)، وفيكتوريا بلزن التشيكي مع بارتيزان بلغراد الصربي (1-1)، وسالزبورغ النمسوي مع ريال سوسييداد الاسباني (2-2).

شاهد أيضاً

دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24

تشهد ملاعب محافظتي بغداد والبصرة، اليوم الخميس (25 نيسان 2024)، اربع مواجهات لحساب الجولة 24 …

error: Content is protected !!