الورشة الدولية تستأنف أعمال يومها الثاني وخبراء هوليوود يصفون القصص العراقية بالعالمية

متابعات – استأنفت الورشة الدولية الخاصة بقصص النجاح العراقية جلساتها بحضور ومشاركة خبراء هوليوود لمناقشة تفاصيل الأعمال التي انتجتها ظروف الحرب على الارهاب.

واستعرض الكتاب والفنانون والمنتجون العراقيون وممثلو مؤسسات الانتاج الفني رؤيتهم وأعمالهم خلال الورشة في يومها الثاني التي تحتضنها العاصمة بغداد فيما سجل فريق هوليوود إعجابهم الكبير بالسرد الفني للأحداث وتوثيقها على الرغم من أجواء المعركة الشرسة التي انتجت تلك القصص المؤثرة واصفين العراق بالحالة الفريدة والنادرة بتاريخه وتحدياته وما يمتلكه من إمكانات. وفي معرض نقاشات الورشة الدولية أعرب المنتج والمخرج الأمريكي بيل مارسيلي عن تقديره العالي لمستود السرد الروائي للقصص العراقية مؤكدا أن حكايات بعض الجنود والمقاتلين العراقيين وبطولاتهم العسكرية ومواقفهم الانسانية تختزل الوطن بالكامل.

بدورها قالت الكاتبة الأمريكية جانيت سكوت باتشلر إن الفنانين والكتاب والاعلاميين العراقيين الذين وثقوا تفاصيل حدث الحرب يمتلكون موهبة رائعة تستحق أن تكون درسا أكاديميا يتعلمه الدارسون.

وفي سياق الحوارات الفنية وصف المنتج الأمريكي تيم كليمنتي النجاح والبطولة التي صاغها العسكريون والمدنيون العراقيون بأنها قصص عالمية وأحداث مهمة تتسم بقوة السرد والتأثير وواقعية المعالجة وتستأهل ان تحتضنها سيناريوهات وأفلام عالمية.

شاهد أيضاً

الطيران المدني تعلن عن قيام النواقل السعودية بفتح خط الدمام- النجف

أعلنت سلطة الطيران المدني، فتح خط جوي مباشر بين النجف الأشرف والدمام. وذكرت سلطة الطيران …

error: Content is protected !!