حكومة بغداد نحو معالجة الآثار الجانبية للأمطار

 صوتها – بغداد

عقد محافظ بغداد، عطوان العطواني، امس الاحد، اجتماعا طارئا في مبنى المحافظة لمناقشة الاثار الجانبية التي سببتها الامطار في العاصمة خلال اليومين الماضيين.

وذكر بيان لمكتب محافظ بغداد، تلقته “مجلة صوتها”، أن الاجتماع ناقش كيفية استثمار واستغلال قناة الشرطة لتمرير مياه الفيضانات من نهر دجلة الى نهر ديالى.

وعبر العطواني، بحسب البيان عن “أسفه” لتحويل هذه القناة لتمرير مياه المجاري والامطار، فضلا عن حصول تجاوزات عليها من هنا وهناك ببناء دور سكنية فيها.

وأضاف، انه “تم اخذ الاخاديد والسدود الترابية الموجودة في القناة والتي كانت سابقا بحدود ٦ او٤ امتار واليوم اصبحت بحدود ٦٠ سم الامر الذي يجعل القناة لا تستطيع استيعاب كمية الامطار التي تلقى فيها وبالتالي يؤدي لتضرر المناطق المتجاورة”.

واكد المحافظ على “اتخاذ عدة توصيات بالتعاون بين المحافظة وامانة بغداد ووزارة الموارد المائية، اهمها تعزيز الجهد الالي الذي سينطلق (اليوم) من خلال هذه الجهات مع تعلية الاكتاف والسدود الترابية فضلا عن فتح قناة KZD مع قناة الشرطة بشكل مؤقت، استعدادا لاستقبال مياه الامطار التي ستسقط في اليومين القادمين بحسب ما تناقلته الانواء الجوية”.

وتابع البيان، ان “المحافظ ناشد مجددا في نهاية الاجتماع رئيس الوزراء بالإسراع بإطلاق التخصيصات المالية للمحافظة”.

ولفت العطواني إلى، ان “هناك جهدا وطنيا شكل بموافقته لاكساء وتطوير قضاء الحسينية وناحية الجسر ولا يزال هذا الجهد متوقفا حتى الان، على الرغم من تلبية جميع متطلباته والاجتماعات المتكررة التي عقدت في الامانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة المستشارين، مما يوقعنا في الحرج مع اهالي قضاء الحسينية وناحية الجسر”.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية: يجب علينا جميعا دعم الخطط التي تتبناها حكومة السوداني

حثّ رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الأطراف والقوى السياسية العراقية على دعم الإجراءات الخطط …

error: Content is protected !!