إصابة نيمار ربما تبعده عن إياب الأبطال ضد الريال

صوتها – بغداد

ألقى إعلان نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم إصابة نجمه البرازيلي نيمار بالتواء في الكاحل وشق في مشط القدم، بشكوك كبيرة حول قدرته على المشاركة في مباراة الاياب ضمن الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الاسباني الأسبوع المقبل.

وكان النادي الباريسي الباحث عن أول لقب له في المسابقة القارية، يعول بشكل أساسي على أغلى لاعب في العالم لقيادته في الاياب على أرضه ضد حامل اللقب في الموسمين الماضيين، آملا في قلب تأخره 1-3 في مباراة الذهاب التي استضافها ريال على ملعبه في 14 شباط.

وأثار تعرض نيمار (26 عاما) للاصابة الأحد في الدوري المحلي أمام مرسيليا (3-صفر)، وخروجه متألما على حمالة من أرض الملعب، القلق بداية من احتمال غيابه عن الموعد الأوروبي، على رغم ان طبيعة اصابته لم تتحدد بدقة. الا ان النادي الباريسي أكد الاثنين اصابة نيمار بالتواء في الكاحل وشق في مشط القدم، دون ان يحدد مدة الغياب، علما ان لاعبين سابقين تعرضوا لاصابات مماثلة اضطروا للغياب أسابيع.

وقال نادي العاصمة ان “الفحوصات الكاملة التي خضع لها اللاعب اظهرت التواء في الكاحل الايمن بالاضافة الى شق في مشط القدم الخامس”.

وكان إيمري أبدى بعد مباراة الأحد تفاؤله، قائلا “الفحص الاول في غرفة تبديل الملابس اظهر انه التواء، سنقوم بفحص طبي لمعرفة ما هو هذا الالتواء (…) نيمار اكثر هدوءا، سننتظر هذا الفحص وسنكون متفائلين”. وأضاف “اذا كان يتعين علي القول نعم ام لا، اقول نعم” للتفاؤل.

الا ان صحافيين برازيليين، ومنهم مارسيلو بيكلر الذي كان من أوائل من أعلنوا اتمام صفقة انتقال نيمار الى سان جرمان في الصيف، أشار عبر حسابه الرسمي على “تويتر” الى ان نيمار “يتوقع ان يغيب لشهر”.

وكان مدرب الفريق الاسباني الفرنسي زين الدين زيدان أعرب عن أمله في تمكن نيمار من التعافي قبل موعد المباراة. وقال في مؤتمر صحافي “لا أحب ان يتعرض اللاعبون للاصابة ولست مسرورا من إصابة نيمار. آمل في ان يكون هنا من أجل المباراة”.

أضاف “على اللاعبين ان يلعبوا. لن أتمنى أبدا ان يغيب لاعب خصم بسبب الاصابة (…) لم أكن مسرورا بالضرورة عندما أصيب لأنني كنت أتابع المباراة. آمل في ألا تكون (الاصابة) كبيرة”.

وسيكون مفتاح مشاركة نيمار من عدمها ضد ريال، معرفة مدى خطورة الاصابة في مشط القدم، الا ان تجارب سابقة لا تبعث على التفاؤل. فقد اضطر العديد من اللاعبين للغياب أسابيع بسبب هذا النوع من الاصابات، منهم مواطن نيمار غابريال جيزوس الذي غاب عن مانشستر سيتي الانكليزي لشهرين بسبب كسر في مشط القدم. كما غاب النجمان الانكليزيان ديفيد بيكهام وواين روني لنحو ستة أسابيع بسبب مشط القدم.

شاهد أيضاً

الأولمبي يواصل تحضيراته الفنية تأهباً لمواجهة فيتنام الجمعة

واصل المنتخبُ الأولمبيّ لكُرةِ القدم تحضيراته الفنيّة، في مجمعِ الإرسال بالدوحة استعداداً لمُواجهةِ نظيره الفيتناميّ …

error: Content is protected !!