“كهرمانة”.. تحتفي بسيدات الحب والجمال

عبدالعليم البناء

عاشت الفنانة المبدعة ملاك جميل تجارب فنية متنوعة، استغرقت عقودا طويلة، ودأبت على التواصل الحثيث من أجل بلوغ الغايات التي تنشدها، ولعل المتصفح لسفرها الفني وتحولاتها الفنية، يجد أن تأسيسها وترؤوسها لجمعية كهرمانة للفنون كان من أبرز عطاءاتها الفاعلة وسيتأكد من أن جهودها الفنية الشخصية والجماعية في احتواء وابراز طاقات وامكانات وابداعات حواء عراقيا وعربيا وعالميا كانت ومازالت واضحة حيث تجذرت علاقاتها مع الكثير من المبدعات في أرجاء العالم كان لها فضل جمعهن في أكثر من عرض ومهرجان .

وفي هذا السياق جاء “مهرجان سيدات الحب والجمال” الذي أقامته جمعية كهرمانة للفنون احتفالا بيوم المرأة العالمي بالتعاون مع مركز أوج بغداد الثقافي مساء الثالث من آذار ويستمر لغاية الثامن من الشهر الجاري.

وعن هذا المهرجان قالت الفنانة المبدعة ملاك جميل: “اعتادت جمعية كهرمانة للفنون أن تقيم هذا المهرجان وتكرم وتستذكر الفنانه المبدعة كل عام مع إطلالة الربيع واحتفالات العالم بيوم المرأة العالمي من أقصى المعمورة الى أقصاها بعض الشخصيات الثقافية والفنية والاحتفاء بنجزهم الابداعي المتنوع”.

وأضافت: “فعاليتنا التي نقيمها نقدر ونثمن من خلالها مساهمة فناناتنا المبدعات عبر لوحاتهم وأعمالهم المتميزة حيث تتزين جدران قاعة ليلى العطار في مركز اوج بغداد الثاقافي بأعمال فنية مختلفة القياسات وتنتمي لمدارس تشكيلية متنوعة رسمها وابدع في تجسيدها فنانات وفنانون تشكيليون من جيلي الرواد والشباب”.

وأوضحت: “المعرض تضمن 50 عملاً فنياً شملت لوحات تشكيلية وخط وزخرفة وتصميمات طباعية وكرافيك وسيراميك ونحت خشب وفخار وأعمال حرفية”.

أما عن الرسالة التي تريد ايصالها فأكدت: “الرسالة التي أرغب في ايصالها للعراقيين والعالم بأن حواء العراقية تميزت بحسها الفني وأنها مازالت معطاء في كل المجالات وتؤكد يوما بعد آخر أنها على قدر كبير من المسؤولية الوطنية والابداعية والفنية والانسانية التي تؤهلها لممارسة مختلف المهام بما فيها الدفاع عن العراق وأهله فقد شهد لها العالم وقفاتها الشجاعة والواعية الى جانب أخيها الرجل في مختلف ميادين الحياة”.

وأعربت ملاك جميل عن أمنيتها في “أن يحقق هذا المعرض التواصل الحيوي المطلوب وتأكيد حضور وفاعلية المبدعين العراقيين وتماههيم وانصهارهم مع هموم وتطلعات الوطن وأبنائه”.

وختمت بالقول: “نحتفل بنجاح نشاطاتنا كمنظمة ثقافية ونحتفل بالمرأة من خلال معرضنا عبر خمسين عملا تشكيليا تشمل الرسم والنحت والخزف وبأساليب مختلفة كالانطباعية والواقعية والتجريدية حيث سيتنافسن لإظهار ما لديهن من مواهب وقدرات فنية وأيضا بمعرض للأزياء ومعرض للطرق على النحاس ومعرض آخر للحرف الشعبية لتكون فرصة للتعبير وتلاقح الأفكار والرؤى واستلهام مفردات الجمال وبما يليق بالفنانة العراقية ورؤاها الإنسانية والإبداعية ونبارك للجميع هذه المناسبة السعيدة والى مزيد من النجاح والابداع والتألق”.

شاهد أيضاً

الأكبر في تاريخها.. دخول 3000 سائح أجنبي الى ذي قار منذ بداية 2024

أعلنت هيئة السياحة في محافظة ذي قار، نسبة الحركة السياحية في المحافظة، فيما كشفت عن …

error: Content is protected !!