أفكار ممتازة للمساحات الصغيرة في تصميم شقة سكنية رائعة

صوتها/ديكور

الوحدات السكنية ذات المساحات الصغيرة قد تمثل تحدي في تصميم ديكوراتها وتوزيع الاثاث فيها لتحقيق العملية والمظهر المتميز والجميل في وقت واحد.. إلا أنه عند اختيار تصميمات أثاث عملية وبسيطة وتوزيعها بشكل مناسب مع إضافة بعض اللمسات الفنية المبتكرة يمكنك الحصول على نتيجة مبهرة كما سترين في تصميم هذه الشقة والتي برغم صغر مساحتها تبدو رائعة ومتميزة جدًا. شاهدي معنا الصور لتتعرفي على العديد من الأفكار الرائعة لاستغلال المساحات الصغيرة بالشكل الأمثل ولا تنسي مشاركتنا رأيك.

 

على الرغم من صغر مساحة غرفة المعيشة فهي تبدو جميلة ومثالية لقضاء وقت ممتع في الاسترخاء أو القراءة مع تصميمالاريكة والكرسي المريحين ولمسات الألوان الرائعة في السجادة والوسادات المنقوشة. وقد تم استغلال أحد جوانبها وتحويله لمساحة عمل لشخصين بتصميم مكتب متميز وأرفف معلقة وهي فكرة عملية ممتازة.

 

القطع الخشبية الموزرعة بشكل هندسي تضفي على الفاصل بين غرفة الطعام والمعيشة لمسة فنية وتعطي مظهر متميز لغرفة الطعام الصغيرة ذات التصميم البسيط.

تصميم المطبخ عملي جدًا، فقد تم استغلال مساحته الصغيرة بشكل ممتاز مع تقسيم وحدات التخزين التي تشغل الحائط حتى السقف مع ترك مكان للموقد والثلاجة. وهو لا يخلو من لمسة تميز وجمال تضفيها البلاطات الملونة ذات النقوش المتعددة التي تزين الحائط.

اختيار سرير بسيط ومريح يضفي عنصر الراحة والاسترخاء على غرفة النوم برغم صغر حجمها واللوحات المعلقة على الحائط تعطيها لمسة فنية وعصرية.

تم الاعتماد على فكرة البلاطات ذات النقوش المختلفة مرة أخرى للحصول على حمام متميز وجميل مع استغلال وتقسيم المساحة بشكل ممتاز لتحقيق الراحة والعملية.

هنا ترين تصميم الشقة بالكامل ويبدو واضحًا حسن تقسيمها واستغلال المساحات فيها لتوفر لساكنيها حياة مريحة وبسيطة لا تخلو من اللمسات الجميلة والفنية وتثبت أن المساحات الصغيرة لا تمنع وجود الديكورات المتميزة وتحقيق مظهر رائع.

شاهد أيضاً

أفكار لتغيير ديكور بيتك على طريقة المحترفين

خطوات كفيلة بتعديل ديكور البيت                   لتعديل …

error: Content is protected !!