هل نحن بحاجة لشرب 8 أكواب من المياه يوميًا؟

صوتها/ صحتك

هل نحن بحاجة فعلا لشرب معدل 8 أكواب يوميا من المياه؟ هذا السؤال طرحته العديد من الدراسات السابقة، رغم أن النصائح اليومية التي توجهنا لضرورة التقيد بشرب الكثير من المياه، خاصة مع بدء ارتفاع درجات الحرارة.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور “إيرون إي كارول” أستاذ طب الأطفال في جامعة إنديانا في تقرير، نشره في نيويورك تايمز،  أن الزامية شرب 8 أكواب يومية، هي خرافة طبية.

خرافة طبية

وقال الدكتور “إيرون إي كارول”:  شاركت في تأليف ورقة بحثية عام 2007 حول هذه الخرافة الطبية التي تنصح الناس بشرب 8 أكواب من الماء يوميًا. وقد حققت اهتمامًا كبيرًا من قِبل وسائل الإعلام، وبعد عامين نشرنا كتابًا حول الخرافات الطبية التي تتحدث عن الحاجة لشرب 8 أكواب يوميًا”.

واعتبر أن مصدر هذه الخرافة يعود لتوصية مجلس الغذاء والتغذية عام 1945، الذي حثّ الناس على شرب 2.5 لتر يوميًا من الماء، فيما تجاهل الأخيرون الجملة التي تلتها مباشرة والتي جاء فيها “و معظم هذه الكمية تكون من الأطعمة المحضرة”.

باعتبار أن الماء يوجد في الفواكه والخضروات، كما أنه موجود في العصير، والشاي، والقهوة، التي لا تسبب الجفاف وفقدان الماء، وفقًا لبحث جديد أجراه.

كما اعتبر  أستاذ طب الأطفال، أنه على الرغم من أن الماء أفضل المشروبات للاستهلاك، لكنه بالتأكيد ليس المصدر الوحيد للترطيب” فأنت لست بحاجة لاستهلاك الماء من خلال المشروبات”. مضيفا أنه “ليس عليك القلق حول الشعور بالعطش”، نظرا لأن الجسم يتنبه لشرب المياه قبل فقدان السوائل بفترة طويلة.

وخلافًا لكثير من القصص التي تسمعها، فليس هناك دليل علمي بالنسبة للأشخاص الأصحاء أن شرب كميات زائدة من المياه له فوائد صحية، كما أنه ليس هناك دليل على أن شرب المياه يبقي البشرة رطبة، أو أكثر صحة، أو خالية من التجاعيد، على حد زعمه.

شاهد أيضاً

Список Букмекерских Контор С Бонусами Без Депозита: Фрибеты, Акции И Викторин

Список Букмекерских Контор С Бонусами Без Депозита: Фрибеты, Акции И Викторины Бездепозитные Бонусы Бк За …

error: Content is protected !!