وزير العدل يؤكد على ضرورة السعي لمراعاة مصالح كافة المنتسبين وحسب القانون.

صوتها/ سياسة

اكد معالي وزير العدل د. حيدر الزاملي، يوم امس الاثنين، وخلال لقائه بممثلي المنتسبين لدائرة الاصلاح العراقية في مكتبه الرسمي، والذين يطلبون ايجاد الحلول لمشاكلهم المتعلقة بقضايا تزوير الشهادات والمفصولين بسببها.
حيث اكد السيد الوزير على ضرورة اتباع الطرق القانونية الخاصة بهذا الموضوع من خلال قانون العفو العام واستحصال المنتسب المزور للشهادة على قرار قضائي بشموله بالعفو العام ليتم معالجة موقفه داخل دائرة الاصلاح العراقية.
كذلك تمت مناقشة موضوع البدل النقدي للاطعام وكذلك بدل العدوى حيث ان هذا الامر متعلق بتعديل قانون اصلاح النزلاء والموقوفين لدائرة الاصلاح العراقية والذي لم يتم تشريعه في مجلس النواب لغاية هذا اليوم مع المطالبات الرسمية العديدة من قبل الوزارة لاكماله لاعطاء مستحقات الحراس الاصلاحيين المالية.
بالاضافة الى ان السيد الوزير قد شكل في وقت سابق لجنة عليا تتألف من الوكيل الاداري والمفتش العام ومدير دائرة الاصلاح للنظر بالشكاوى الخاصة بالمنتسبين ومعالجتها حسب القانون.
يذكر ان مجلس النواب قد صوت على بعض فقرات قانون اصلاح النزلاء لدائرة الاصلاح في وقت سابق ولم يتم التصويت على القانون بشكله العام ولازال حبيس ادراج مجلس النواب ولم يدخل حيز التنفيذ.

شاهد أيضاً

السوداني يوجه الوزراء بمتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم المبرمة مع أمريكا وتركيا

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الوزراء بمتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم والاتفاقات الموقعة مع …

error: Content is protected !!