تخلصي من قشرة الشعر طبيعيا!!

صوتها/ جمالك

 

تعد قشرة الشعر من  اكثر الامور المزعجة التي تعاني منها السيدات في مشاكل الشعر، من ناحية شكلها والحكة التي ترافقها والتي تؤدي الى حدوث جروحا في فروة الراس، لكن هناك طرق  طبيعية يمكن استخدامها  للتخلص من القشرة  نذكر منها:

 

1ـ بذور الحلبة:

تتكون بذور الحلبة من مجموعة من العناصر المهمة مثل فيتامين ج، والأحماض الأمينية القادرة علي علاج قشرة الشعر، ويتم ذلك من خلال نقع بذور الحلبة وطحنها للحصول علي العجينة، ووضعها علي الشعر لمدة(1/2 ساعة) وغسله بماء منقوع الحلبة مع الاستمرار في عمل ذلك يومياً .

2ـ العسل:

العسل من المواد المفيد جدا لتغذية الشعر، لاحتوائه علي المواد المضادة للبكتريا والفيروسات المساعدة في علاج قشرة الشعر، ويستخدم بوضع كمية من العسل علي الشعر حسب طوله مع التدليك المستمر لمدة(1/2 ساعة) وغسله بالماء الدافئ.

3ـ الليمون:

الليمون له فعالية مهمة لعلاج قشرة الشعر فهو يعمل علي توازن نسبة الهيدروجين ومنع تواجد الزيوت المسببة لقشرة الشعر، اما طريقة استخدمه فهي سكب عصير ليمونه مباشرة علي الرأس مع التدليك المستمر لمدة(1/4 ساعة)ثم شطفه بالماء البارد.

4ـ زيت الزيتون:

يعد زيت الزيتون من اكثر الزيوت الطبيعية المغذية والمرطبة لفروة الرأس، اضافة الى كونه علاج فعال لقشرة الشعر ويتم ذلك بواسطة تسخين زيت الزيتون لمدة عشرون ثانية، وتدليك الشعر به وتغطيته وتركه(1/2 ساعة) ثم غسله بالماء العادي جيدا.

5ـ البيض:

يحوي البيض على مجموعة من البروتينات الهامة لعلاج قشرة الشعر، ويتم ذلك عن طريق خلط(2 بيضة) داخل وعاء جيداً ووضع هذا الخليط علي فروة الرأس لمدة(1 ساعة) ثم غسله جيدا .

 

 

شاهد أيضاً

روتين العناية بالبشرة قبل النوم

1. تنظيف البشرة وتطهيرها :- للبشرة الدهنية: اختاري منظفاً خالياً من الزيوت تماماً للحدّ من …

error: Content is protected !!