نصائح للمحافظة على وزنك في رمضان..

صوتها/ صحتك

يعد الحفاظ على الوزن في رمضان أمر مستحيل لدى كثير منا، خاصة في ظل الصوم لساعات طويلة وتناول الطعام خلال الليل وعند الفجر.

لكن عند اتباعك هذه النصائح سوف تتمكنين من الحفاظ على وزنك في رمضان:

تناولي وجبات صحية:

الاستغناء بشكل منتظم عن الحلوى ذات السعرات الحرارية العالية وأي مأكولات تتضمن كميات كبيرة من السكر. فحافظي على وزنك وتناولي قطعا صغيرة من الحلوى حتى ترضي شهيتك واستبدليها بوجبات صحية ومغذية لجسمك في رمضان.

 

2ـ مارسي التمارين الرياضية:

الكثير يعتقد ان ممارسة الرياضة في رمضان امر مستحيل، فلا مانع من ممارستها في المنزل  بعد الإفطار بساعتين، و يمكنك أيضاً ممارستها قبل الإفطار بساعة. وابتعدي عن أداء التمارين الصعبة أثناء الصيام بل اسمحي لجسمك أن يرتاح لكي يتمكن جهازك الهضمي من العمل بشكل صحي.

3ـ قللي من الكافيين:

بما أنك لن تتمكني من تناول مشروبك اليومي من الشاي أو القهوة في رمضان، يمكنك تجنب الصداع الذي قد ينتابك في ساعات الليل من خلال محاولة تقليل نسبة الكافيين التي تتناولينها بعد الإفطار.

4ـ احصلي على قسطا كافيا من النوم:

عادة ما تتغير مواعيد نومك خلال شهر رمضان، وهذا يساهم في عدم حصولك على القسط الكافي من النوم، الأمر الذي يسبب لك الارهاق وزيادة الوزن وتقليل نسبة الحرق في الجسم. لذلك حاولي النوم لفترات قصيرة في ساعات النهار للحفاظ على وزنك قدر المستطاع.

 

شاهد أيضاً

زيادة عناصر الامن والشرطة المجتمعية في الزوراء خلال العيد

اكدت دائرة المتنزهات، اليوم الاثنين، رفع اعداد العناصر الأمنيين واستدعاء الشرطة المجتمعية الى حديقة الزوراء …

error: Content is protected !!