لماذا يجب أن تتناولي السمك خلال إفطار رمضان؟

صوتها/صحتك

يبتعد البعض عن تناول الأسماك خلال إفطارات رمضان في مقابل تركيزهم على أصناف أخرى على غرار الدجاج واللحوم الحمراء، إلّا أن لإستهلاك السمك في رمضان فوائد عديدة تجعله من المأكولات المثالية لهذه الفترة. وفي موضوعنا اليوم سنعرّفك إلى أهمّ خصائص الأسماك وفوائدها التي ننصحك بالإستفادة منها خصوصاً في إفطار رمضان، كما سنزوّدك ببعض النصائح لتحضيره وإستهلاكه خلال الشهر الفضيل.

ما أبرز فوائد تناول السمك خلال الإفطار؟

1- يعتبر السمك على أنواعه من المأكولات التي تحفّز بشكل ملحوظ الشعور بالشبع والإمتلاء خصوصاً إذا كانت مشوية أو مطهوة بالفرن، إذ تعتبرغنيّة بالبروتين الذي يحتاج الجسم وقتاً طويلاً لهضمه. من هنا يساعد تناول السمك عند الإفطار على الحدّ من الشعور بالجوع خلال فترة الصيام.

2- يلعب تناول السمك خلال الإفطار دوراً أساسياً في خسارة الوزن والحفاظ على ثباته أثناء رمضان، تبعاً لإحتوائه على نسبة قليلة من الدهون وغناه بالأحماض الدهنية والفيتامينات الضرورية لصحّة الجسم. كما تحمي الأسماكبدورها من أمراض القلب وضغط الدم، وتحدّ من نسبة الكولسترول في الدم.

أيّ نصائح تعتمدين لتحضير وتناول السمك في شهر رمضان؟

أولاً، ننصحك بتناول حصّة أو حصّتين على الأقلّ من السمك أسبوعياً في رمضان كي تحصلي على كميَة كافية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المتواجدة فيها.ويستحسن هنا التركيز على أصناف أسماك مختلفة للإستفادة من خصائصها وتعزيز المائدة الرمضانية.

ثانياً، بالنسبة إلى آلية تحضير السمك إعتمدي طريقتي الشوي أو الطهو في الفرن وتفادي كلياً القلي.احرصي كذلك على عدم الإكثار من الملح، التوابل والصلصات إذ تساهم بشكل ملحوظ في تحفز عطشك أثناء الصيام.

شاهد أيضاً

زيادة عناصر الامن والشرطة المجتمعية في الزوراء خلال العيد

اكدت دائرة المتنزهات، اليوم الاثنين، رفع اعداد العناصر الأمنيين واستدعاء الشرطة المجتمعية الى حديقة الزوراء …

error: Content is protected !!