احتفالية مؤسسة خاتون الثقافية بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية تحت شعار(معاً لدعم محو الأمية)

صوتها/اجتماعية

أقامت مؤسسة خاتون الثقافية برنامجاً ثقافياً بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية وبالتعاون مع مركز القوارير لتحفيظ القران يوم السبت الموافق 8/أيلول/2018 وعلى قاعة مركز القوارير في منطقة المصلى.


تحدثت يوكسل ترزى باشى رئيسة المؤسسة عن هذه الاحتفالية قائلة : –
يحتفل العالم في الثامن من أيلول من كل عام بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية، ومن إحدى أهداف مؤسستنا محو الأمية أقمنا برنامجاً ثقافياً بهذه المناسبة حيث حضرت الاحتفالية مجموعة كبيرة من العنصر النسوي وبأعمارٍ مختلفةٍ.


عن محاور الاحتفالية تحدثت ترزى باشى قائلةً : –
أما محاور الاحتفالية فشملت الترحيب بالمشاركات وعرض نشاطات المؤسسة المتعلقة بمجالي التربية والتعليم وعن محو الأمية وأثرها في المجتمع والتنمية الاقتصادية وأيضاً عن حق التعليم في الدستور العراقي وختمناها بفتح باب النقاش للمشاركات.


وعن أهداف البرنامج تحدثت ترزى باشى قائلةً : –
أما الهدف من هذا البرنامج هو حث النساء على محو الأمية وتسجيل أسماؤهن في مراكز محو الأمية والتي تفتح تلك المراكز عن طريق قسم محو الأمية في المديرية العامة لتربية كركوك وبلغة الأم اللغة التركمانية وفي جميع مناطق كركوك، علماً بان الدارسة أو الدارس تزود بشهادة التخرج عند تخرجهم، وبإمكان الموظف في المؤسسات الحكومية الذي لا يقرأ ولا يكتب أن يستفاد من تلك الشهادة للترقية ربي يكون في عوننا لخدمة أهل كركوك ومن الله التوفيق.

شاهد أيضاً

الأحوال المدنية تعلن التحوّل للعمل بنظام الدفع الإلكتروني وتوقف النقدي نهائياً

أعلنت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، اليوم الاثنين (29 نيسان 2024)، التحول للعمل بنظام الدفع …

error: Content is protected !!