المنظمات النسوية و مكتب المراة في تيار الحكمة والاستعداد لعقد المؤتمر الدولي لمناهضة العنف ضد المراة

بغداد:صوتها

عقدت مؤسسة الحكيم الدوليه يوم الاحد الموافق 29 ايلول اجتماعا تحضيريا  للجنة التنظيمة المعنية بمؤتمر اليوم الاسلامي لمناهضة العنف ضد المرأة وبحضور ومشاركة مجموعة من المنظمات النسوية اضافة الى مكتب تنظيمات المراة في تيار الحكمة.

ناقشت اللجنة التحضيرية برئاسة السيدة زينب الغرابي و بحضور مسؤولة تنظيمات المرأه السيدة نداء الكعبي محاور الموتمر ومدى انسجامها مع توصيات مجاميع العمل لمؤتمر العام الماضي، اضافة الى الشخصيات الدولية والعربية والوطنية التي سيتم دعوتها الى المؤتمر .

واتفقت المشاركات في الاجتماع التركيز على محور تمكين المراة، لا سيما في ظل الحراك السياسي الحاصل، وضرورة منحها الادوار السياسية التي تستحقها، بالاضافة الى مراجعة الملاحظات التي وردت بصدد قانون الحماية من العنف الاسري،  وكيفية تشكيل فريق عمل داخل اللجنة التحضرية لتولي مهام متابعة هذا الملف .

وفي ختام الاجتماع اتفقت المشاركات على عقد اجتماع اخر لغرض انضاج اوراق العمل التي من خلالها تصاغ التوصيات النهائية للموتمر الذي سيعقد شهر تشرين الثاني .

هذا وقد شارك في الاجتماع  دكتورة نبراس المعموري رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات و السيدة فاتنة بابان رئيسة الاتحاد العربي للمراة المتخصصة و االانسة رواء القزويني عن شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان.

 

 

شاهد أيضاً

الأحوال المدنية تعلن التحوّل للعمل بنظام الدفع الإلكتروني وتوقف النقدي نهائياً

أعلنت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، اليوم الاثنين (29 نيسان 2024)، التحول للعمل بنظام الدفع …

error: Content is protected !!