عون يؤكد للجعفري رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها

صوتها/ سياسة

اكد رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون خلال لقائه وزير الخارجية ابراهيم الجعفري،يوم امس الثلاثاء، رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما “تمنى” ان يعاد فتح معبر البوكمال الحدودي بين العراق وسوريا.

وقال مكتب الجعفري في بيان له، إن “الجعفري التقى يوم امس مع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشيل عون في العاصمة بيروت، وجرى استعراض العلاقات الثنائية بين العراق ولبنان، وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، كما بحث الجانبان مجمل التطورات التي تشهدها المنطقة العربية، وعددا من القضايا الإقليمية، والدولية”.

ونقل المكتب تأكيد الجعفري على “عمق العلاقات العراقيةــ اللبنانية، ونتطلع للمزيد من التعاون، لتحقيق المصالح المشتركة، ومواجهة المخاطر المشتركة”، داعيا الى “تضافر الجهود السياسية، وتكثيف الحوارات، لتجاوز الأزمات التي تمر بها المنطقة”.

واشار الجعفري، الى أن “العراق يقف إلى جانب وحدة لبنان، وسيادته، وأمنه، واستقراره، مثمنا مواقف لبنان الداعمة للعراق في المحافل العربية، والدولية”.

من جانبه، اكد رئيس الجمهورية اللبنانية رغبة بلاده في “تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة”، معربا عن ارتياحه لـ”التطور الذي تشهده الساحة العربية متمثـلة بفتح المعبر الحدودي بين سورية والأردن”.

واضاف عون، “اتمنى ان يعاد فتح معبر البوكمال الحدودي بين العراق وسورية، وعودة الأمن، والاستقرار إلى المنطقة”، داعيا إلى “أهمـية تكثيف الجهود لإحلال السلام، وحفظ مصالح الشعوب العربية”.

ووصل وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، في وقت سابق من يوم امس الثلاثاء، إلى العاصمة اللبنانية بيروت في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.

شاهد أيضاً

مستشار السوداني: الإتفاق بين بغداد وأنقرة “تاريخي” يحدث لأول مرة منذ عقود

اكد فادي الشمري، المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء، ان الإتفاق بين بغداد وأنقرة “تاريخي” ويحدث …

error: Content is protected !!