خلال لقاء الرئيس اللبناني بوفد الاعلاميات العربيات: رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات تهديه درع أطوار بهجت

صوتها:بيروت
استقبل رئيس جمهورية لبنان ميشال عون يوم الجمعة ١٤ كانون الاول في القصر الجمهوري بعبدا ، وفد الإعلاميات العربيات المشاركات في إطلاق “مركز الإعلاميات العربيات في لبنان” وكرمن لدورهن الرائد في الاعلام .
في مستهل اللقاء، شكر وزير السياحة كيدانيان رئيس الجمهورية على استقباله الوفد، عارضا له اهمية العمل من اجل التذكير بلبنان ودوره خصوصا لدى الدول العربية ودور المراة الاعلامية في رسالة التعاون والعمل المشترك .


بعد ذلك، تحدّثت رئيسة مركز الاعلاميات العربيات في لبنان، الاعلامية زينة فياض، عن اهمية الايمان بدور السيدات العربيات في المجال الاعلامي، شاكرة للرئيس عون العناية التي يوليها، وعرفت فياض بعمل المركز والوفد الزائر.


الدكتورة نبراس المعموري رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات عبرت خلال حديثها عن سعادتها لحفاوة التكريم، ولإنشاء المركز في بيروت.
واكدت المعموري ان الاعلاميات العراقيات قطعن شوط كبير في مواجهة التحديات وبالذات الأمنية واثبتن مدى تمسكهن بأرضهن وو حدته وكان لهن دور كبير في تغطية معارك التحرير، واختتمت المعموري بالقول: “بهذه المناسبة يسعدني سيادة الرئيس نيابة عن زميلاتي الاعلاميات العراقيات منحكم درع الشهيدة أطوار بهجت لدوركم الرائد في دعم قضايا المراة “.


من جانبه رحب الرئيس عون باعضاء الوفد ، معربا عن سعادته باللقاء وقال: “اعرف جيدا معاناة المرأة في الدول العربية ، ولذلك فإننا نقوم في هذه السنة بنشاطات خاصة بهدف الغاء الفروقات بين المرأة والرجل، وحماية المرأة من العنف الاسري وصون كافة حقوقها”، مؤكدا “ان لبنان لم ينسى ايّا من اشقائه العرب، ولا اشقاءه العرب نسوه، الا انّ الحروب القائمة وبعض الخلافات السياسية حالت دون التلاقي الدائم في ما بيننا”، آملا “ان تتحسن الامور نحو الخير، فتعود الدول العربية الى بعضها البعض قريبا، بعدما كانت الامثولة قاسية للجميع.”
هذا و قد تحدّثت الإعلاميات المشاركات من الاْردن والسعودية و مصر والكويت معبرات عن سعادتهن وايمانهن بالعمل النسوي المشترك .

شاهد أيضاً

البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون “عطلة عيد الغدير”

اعلن عضو مجلس النواب النائب برهان المعموري، الاتفاق على ادراج مشروع قانون عطلة عيد الغدير …

error: Content is protected !!