جائزة التميز البرلماني العربي تمنح للدكتور مصطفى الناجي ودائرة البحوث البرلمانية تحتفي بهذا المنجز

بغداد:صوتها
أعلنت لجنة التميز البرلماني في الاتحاد البرلماني العربي في القاهرة منح الدكتور مصطفى الناجي جائزة التميز كأفضل باحث برلماني في جميع المجالس النيابية العربية .
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة جائزة التميز البرلماني العربي في الاتحاد ، في دورتها الرابعة والعشرون، والذي عقد بمقر البرلمان المصري في القاهرة يوم الجمعة 14/ كانون الأول/ 2018 .

من جانبها اشارت دكتورة ميادة الحجامي مدير عام دائرة البحوث في مجلس النواب ان الجائزة من الاتحاد البرلماني العربي إنجاز مهم يحسب للعراق لاسيما دوره الداعم للقضايا العربية والعمل المشترك في دعم مسيرة العمل البرلماني العربي المشترك بما ينعكس إيجابا على الشعوب العربية معتبرة هذا التكريم رسالة فخر واعتزاز للمجلس والأمانة العامة ودائرة البحوث.

يُذكر أن الجائزة تتضمن 4 فئات وهي: (رؤساء البرلمانات – أفضل نواب بـ3مقاعد- الأمانة العامة بمقعدين. والباحثين البرلمانين بـمقعدين) حيث انتهت إلى اختيار رئيس مجلس الشورى السعودي عبدا لله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، كأفضل رئيس برلمان ، وعلى مستوى المنافسة بين أعضاء المجالس النيابية ، نال كل من نيشان موسي، عضو مجلس النواب اللبناني، و راكان يوسف، عضو مجلس الأمة الكويتي، وسامية حسن إدريس، عضو المجلس الوطني السوداني.وعلي مستوي الأمناء العموم، تقدمت كل من لبنان والسودان والبحرين. ومن ثم تم طرح الأمر للتصويت، ليفوز كل من إبراهيم الطريف، أمين عام مجلس الشورى بالبحرين، وعدنان ضاهر، أمين عام مجلس النواب اللبناني، وعلي المستوى الباحثين البرلمانين، بالوطن العربي، فاز المرشح العراقي الدكتور مصطفى الناجي عن مجلس النواب العراقي والمصري الدكتور أشرف عبدا لعزيز عن مجلس النواب المصري.

شاهد أيضاً

البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون “عطلة عيد الغدير”

اعلن عضو مجلس النواب النائب برهان المعموري، الاتفاق على ادراج مشروع قانون عطلة عيد الغدير …

error: Content is protected !!