ورشة تدريبية عن تعزيز مشاركه المرأة في فض النزاعات والسلم المجتمعي عبر وسائل الاعلام

صوتها:هن

ضمن مشروع المرأة للسلام والعمل الانساني؛ نظم منتدى الاعلاميات العراقيات iwjf ، بالتعاون مع  مكتب الامم المتحدة للمرأة في العراق، الورشة التدريبية الاولى بشان ( بناء قدرات وسائل الاعلام على حملات المناصرة وتعزيز مشاركه المرأة في فض النزاعات والسلم المجتمعي)  , و على مدى ثلاثة ايام، وبمشاركة 20 صحفية وناشطة من مختلف مدن العراق .

تضمنت الورشة التي حاضر فيها كلا من الدكتورة بشرى العبيدي والاستاذ سعيد ياسين والاعلامية انتخاب القيسي..  تدريب بشان الجندر، والفرق بين الجندر والجنس، والتمييز القائم على اساس النوع الاجتماعي وانواع العنف لا سيما في المناطق التي شهدت نزاعات مسحلة، واليات الحد من العنف، اما الجزء الثاني فتضمن التعريف بقرار مجلس الامن الدولي 1325 الذي يعنى بالمراة ما بعد الصراع والخطة الوطنية والاجراءات الحكومية والاستعانة بتجارب و قصص، لا سيما خلال تنفيذ خطة الطوارئ .

الجزء الثالث من الورشة تضمن حملات المدافعة والمناصرة الاليات والتحديات، و عناصر حملات المناصرة في وسائل الاعلام ، وكيفية توظيف الاعلام لخدمة قضايا المرأة ، وتعزيز مشاركتها في السلم المجتمعي، و فض النزاعات . كما تضمن التدريب انشطة عملية وخطط عمل لحملات مناصرة في ديالى والانبار واطراف بغداد .

شاهد أيضاً

الإعلاميات العربيات يناقشن مع الإعلام النيابي آليات العمل والشراكة

زار وفد منتدى الإعلاميات العراقيات برئاسة الدكتورة نبراس المعموري والذي يضم مجموعة من الإعلاميات على …

error: Content is protected !!