ورشة تدريبية عن تعزيز مشاركه المرأة في فض النزاعات والتعايش السلمي والقرار 1325

صوتها:اربيل

ضمن مشروع المرأة للسلام والعمل الانساني؛ نظم منتدى الاعلاميات العراقيات iwjf ، بالتعاون مع  مكتب الامم المتحدة للمرأة في العراق، الورشة التدريبية الثانية بشان ( بناء قدرات وسائل الاعلام على حملات المناصرة وتعزيز مشاركه المرأة في فض النزاعات والسلم المجتمعي) , وعلى مدى ثلاثة ايام، وبمشاركة 35  صحفي/ة و ناشط/ة من مختلف مدن العراق .

تضمنت الورشة التي حاضر فيها كلا من الدكتورة بشرى العبيدي والدكتور عدنان السراج..  تدريب بشان الجندر، والفرق بين الجندر والجنس، والتمييز القائم على اساس النوع الاجتماعي وانواع العنف لا سيما في المناطق التي شهدت نزاعات مسحلة، واليات الحد من العنف، اما الجزء الثاني فتضمن التعريف بقرار مجلس الامن الدولي 1325 الذي يعنى بالمراة ما بعد الصراع والخطة الوطنية والاجراءات الحكومية والاستعانة بتجارب و قصص، لا سيما خلال تنفيذ خطة الطوارئ .

الجزء الثالث تضمن ماهية المدافعة والمناصرة (عناصرها، انواعها، مراحلها)  و تحليل موضوع الحملة (تعبأة الراي العام بصدد تعزيز مشاركة المرأة في فض النزاعات والسلم المجتمعي ) و العوامل المؤثرة والتحديات اضافة الى انشطة عملية عن كيفية تنظيم حملة مناصرة اعلامية .

شاهد أيضاً

توجيه إنذار وحجز أموال بحق 12 شركة بقضية “المصرف العراقي للتجارة”

كشفت مصادر مطلعة على الشأن الاقتصادي،ا، عن معلومات جديدة تخص قضية “المصرف العراقي للتجارة”، مؤكدة …

error: Content is protected !!