قوة فضائية اميركية للتعامل مع “تهديدات” خارج الارض

صوتها:متابعات

كشف تقرير إخباري، عن ميزانية ضخمة اقترحتها وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” لإنشاء قيادة عسكرية فضائية، تكون فرعا جديدا في القوات المسلحة.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد وقع في فبراير الماضي، الأمر الرابع الذي يمهد الطريق أمام إنشاء قوة الفضاء، التي ستتولى التعامل مع التهديدات خارج الغلاف الجوي.

وأوضح موقع “ديفينس نيوز” المتخصص في الشؤون العسكرية، أن مسؤولين في البنتاغون اقترحوا ميزانية تصل إلى ملياري دولار، وتجنيد 15 ألف شخص للعمل في القيادة الجديدة، خلال السنوات الخمس المقبلة.

ماتيس يترك وصيته للجيش الأمريكي قبل مغادرته البنتاغون

وقال المسؤولون إنهم قدموا مقترح مشروع القوة الفضائية، التي ستكون الفرع السادس في الجيش الأميركي، إلى الكونغرس للمصادقة عليه، وهي خطوة أساسية قبل دخوله حيز التنفيذ.

ولم يكشف المسؤولون كثيرا من التفاصيل بشأن القوة الفضائية، مثل هل ستكون هناك أكاديمية خاصة بها؟ وهل سيكون هناك مركز تجنيد مثل بقية الفروع في الجيش الأميركي؟ وهل ستشارك القيادة الجديدة القوات الأخرى الموارد، لاسيما القوات الجوية.

وقال مسؤول عسكري أميركي بارز: “الفضاء ليس مجرد حيز للدعم، إنه مكان للقتال. يجب أن نكون مستعدين للقتال والردع والانتصار، وأن نكيف أنفسنا مع التغيرات”.

شاهد أيضاً

الطيران المدني تعلن عن قيام النواقل السعودية بفتح خط الدمام- النجف

أعلنت سلطة الطيران المدني، فتح خط جوي مباشر بين النجف الأشرف والدمام. وذكرت سلطة الطيران …

error: Content is protected !!