ندوة حوارية عن قرار 1325 و مشاركة المرأة في تعزيز السلم المجتمعي في محافظة ديالى

ديالى:صوتها

ضمن مشروع مكتب الامم المتحدة للمرأة في العراق (المرأة و السلام )… عقد منتدى الاعلاميات العراقيات وبالتعاون مع مديرية شباب و رياضة ديالى يوم الاربعاء الموافق 17 نيسان 2019 ، جلسة حوارية بشان تعزيز مشاركة المرأة في فض النزاعات وتحقيق السلم المجتمعي .

افتتحت الندوة التي ادارتها الكاتبة مريم سمير بالتعريف بالندوة والهدف من عقدها ووسائل تحقيق الاهداف من جانبها استعرضت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات انشطة المشروع والادوار التي يقوم بها والمناطق المستهدفة، والية التعاون المشترك بين المنتدى و الحكومة المحلية في محافظة ديالى، واشارت المعموري الى التحديات التي تواجه المرأة بشكل عام والمرأة في ديالى بشكل خاص لا سيما ما يتعلق بقرار مجلس الامن الدولي ،1325 ، و كيفية ايجاد الحلول الناجعة بشان النساء المعنفات.

رئيسة لجنة المرأة في مجلس محافظة ديالى سميرة الزبيدي اشارت الى المشاكل التي تعاني منها المرأة في ديالى وسبل تذلليها لاسيما ما ترتب عن ارهاب داعش من مخلفات حربية انعكست سلبا على النواحي الاقتصادية والاجتماعية والامنية .

من جانبه رحب عضو مجلس محافظة ديالى خضر مسلم  بمنتدى الاعلاميات العراقيات مؤكدا ان هناك سلبيات مؤشرة بصدد العمل الجماعي النسوي ولابد ان تكون هناك تنسيقية مشتركة بين المنتدى وهذه المجموعة كي تتبنى مشاريع وانشطة مشتركة ، مشيرا واختتم خضر بانهم على اتم الاستعداد للتعاون وتعزيز المشاركة والسلم المجتمعي.

في مداخلة لعضو مجلس محافظة ديالى ايمان  اكدت ان العمل النسوي في ديالى يواجه تحديات عديدة  وانه لا توجد شراكة حقيقية وهناك حرب ضد النساء الكفوءات مؤكدة انه لا توجد ارادة لدى اصحاب القرار لاشراكهن في المفاوضات فكيف الحال في فض النزاعات  وانهم يساندون الحملة الاعلامية والعمل المستقبلي الذي سيتم بالتعاون مع المنتدى والامم المتحدة .


شاهد أيضاً

اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت (27 نيسان 2024)، اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير …

error: Content is protected !!