بيان منظمة المرأة والمستقبل العراقية بشأن العنف ضد المتظاهرين

صوتها: بغداد

تلقت مجلة صوتها نسخة من بيان منظمة المرأة والمستقبل العراقية بشان العنف ضد المتظاهرين ادناه نص البيان :

تدين منظمة المراة والمستقبل العراقية، العنف الشديد الذي يتعرض له المتظاهرين في ساحة التحرير والمحافظات، وتعد إطلاق النار على المتظاهرين ماهو الا عمل وحشي، كما حصل في جريمة مجزرة السنك، محملين الجهات الحكومية مسؤولية إلقاء القبض على المجرمين والقصاص العادل منهم.
ان ما حدث  ليل الجمعة، ٦/١٢/٢٠١٩ و تناقل معلومات واعترافات لشهود أعيان لحدوث لحالات اغتصاب تمت في بناية السنك، ماهو الا جريمة يعاقب عليها القانون العراقي بالإعدام وايضا القانون الدولي وقانون حقوق الانسان والاتفاقية الدولية لإيقاف كل انواع العنف والتمييز ضد المراة تحظر وتمنع هذه الاعمال الإجرامية .
لذا نطالب جميع منظمات المجتمع المدني من وقفة صريحة لإيقاف اَي نوع من التحرش الجنسي وحماية النساء والفتيات في ساحات التظاهرات، كذلك حالات الاعتقال للناشطين المدنيين.
ان ما جرى هو خارج عن الدين الاسلامي وخارج عن الأعراف المجتمعية العراقية الأصيلة، لطالما المراة العراقية كانت معززة مكرمة أينما كانت في البيت وفي العمل وبين اَهلها وعشيرتها.  
كما تندد منظمة المراة والمستقبل العراقية من حاول الاستخفاف في مواقع التواصل الاجتماعي وانكار هذه الاعمال الارهابية ، موجهين نداء لكل المعنيين بشأن  الدفاع عن حقوق الانسان وحقوق المراة لرصد هذه الانتهاكات ورفعها الى كل المحافل المعنية لوضع التدابير للحد منها وانهاءها والحفاظ على ارواح وسلامة المواطنين والمواطنات العراقيات.
د ندى الجبوري         
رئيسة منظمة المراة والمستقبل العراقية
٨/١٢/٢٠١٩

شاهد أيضاً

توجيه إنذار وحجز أموال بحق 12 شركة بقضية “المصرف العراقي للتجارة”

كشفت مصادر مطلعة على الشأن الاقتصادي،ا، عن معلومات جديدة تخص قضية “المصرف العراقي للتجارة”، مؤكدة …

error: Content is protected !!