فوائد مذهلة لشرب الماء على معدة خاوية !

لشرب الماء خصوصاً إذا كان على معدة خاوية فوائد مختلفة للصحّة والجسم تماماً كما البشرة، إلّا أنّ البعض لا زال يجهلها. فإذا كنت مهتمّة بإكتشافها، تعرفي عليها عن كثب.

1- إنقاص الوزن: يساهم شرب 4 أكواب من الماء على معدة خاوية في تحسين الأيض والتمثيل الغذائي، ما ينعكس بشكل إيجابيّ جدّاً على عمليّة خسارة الوزن. كما يحفّز شرب الماء صباحاً وخلال مختلف فترات النهار الشعور بالشبع والإمتلاء، ويلعب دوراً فعالاً في تكسير الدهون المتراكمة في الجسم والقضاء عليها بسهولة أكبر

2- الحفاظ على نضارة البشرة: يؤدّي شرب كميّة كافية من الماء على معدة خاوية يوميّاً إلى القضاء على السموم المتراكمة في الجسم والتي تؤثّر بشكل سلبيّ على نضارة البشرة وجاذبيّتها، ما يساهم تدريجيّاً في إستعادة جاذبيّتها ونقاوتها والحفاظ عليها.

3- الحدّ من مشاكل الجهاز الهضمي: يحدّ تناول الماء عموماً وخصوصاً على معدة خاوية من مشاكل وأمراض الجهاز الهضمي بشكل ملحوظ على غرار الإمساك، عسر الهضم، حموضة وإلتهابات المعدة المزعجة، كما يسهّل عمليّة الهضم بشكل ملحوظ وتحسّن عمل الأمعاء.

4- علاج الصداع النصفي: يعتبر الجفاف من أبرز العوامل والأسباب المؤدّية إلى مختلف أنواع الصداع وخصوصاً النصفيّ، لذلك يساهم شرب الماء على معدة خاوية وخلال النهار في ترطيب الجسم بشكل فعّال وملحوظ ما يحدّ من إحتمال الإصابة بالصداع النصفيّ.

5- تقوية جهاز المناعة: يساعد شرب الماء صباحاً وعلى معدة خاوية في الحفاظ على توازن الجهاز الليمفاوي، ما يقلّل بشكل فعّال وملحوظ من إحتمال الإصابة بمعظم أنواع العدوى، الإلتهابات وغيرها من مسبّبات الأمراض والمشاكل الصحيّة الشائعة.

شاهد أيضاً

زيادة عناصر الامن والشرطة المجتمعية في الزوراء خلال العيد

اكدت دائرة المتنزهات، اليوم الاثنين، رفع اعداد العناصر الأمنيين واستدعاء الشرطة المجتمعية الى حديقة الزوراء …

error: Content is protected !!