رياض: مجلس الوزراء والرياضة البرلمانية يجددان دعمهما لاستضافة البطولة العربية وخليجي 25

رياض: مجلس الوزراء والرياضة البرلمانية يجددان دعمهما لاستضافة البطولة العربية وخليجي 25

شدد وزير الشباب والرياضة احمد رياض، اليوم الخميس، على اهمية الدعم الذي يتلمسه يوميا من الامانة العامة لمجلس الوزراء ولجنة الشباب والرياضة البرلمانية بما يخص المشاريع التي تنفذها الوزارة في جميع المحافظات.

وقال رياض في بيان :ان جميع المؤسسات الرسمية والحكومات المحلية في المحافظات مسؤولة بتماسها مع وزارة الشباب والرياضة في انجاح البطولات التي سينظمها العراق العام المقبل ومنها بطولة خليجي 25 والدورة الرياضية العربية ومن حق جميع المؤسسات وأولهما  الامانة العامة لمجلس الوزراء ولجنة الشباب والرياضة البرلمانية ان تقف على جميع الاستعدادات والتحضيرات.

واضاف ان الاهم هو التعاطي الاعلامي مع هذا الشأن لان كل ما يطرحه الاعلام بسلبية قد يؤثر بصورة أو بأخرى على الملف وهو في الغالب يجانب الحقيقة.

 ونوه ان بلدنا بصدد تنظيم استحقاقين مهمين بسم العراق وان الاضرار عن قصد بهذا المسعى نعده استهدافا لسمعة البلد ومؤسساته ولن نتوانى في التصرف قانونا للحد منه.

وفيما يخص عمليات البناء والتأهيل للمنشآت الرياضية بين رياض ان “وزارة الشباب والرياضة نجحت في تامين المخصصات المالية لإغلبها بجميع المحافظات وسنمضي بقوة بهذا الاتجاه حتى يتم حسم ملف البناء والاعمار كليا في المنشات الرياضية”.

وناشد الجمهور والاعلام الرياضي في التعاطي مع الامور والاخبار الإيجابية  التي تخص ملفات البطولات ومنها تواصل الوزارة مع اكثر من تسعة الاف متطوع شاب من داخل العراق وخارجه ومع منظمات المجتمع المدني المهتمة بالشأنين الشبابي والرياضي وامكانية اسهامهم في تنظيم البطولات.

اكد ان هذه المشاريع الاستراتيجية هي بحد ذاتها عمق حضاري واقتصادي بنيوي للعراق وشعبه يؤمن له استضافة البطولات الدولية الكبيرة وانهاء الذرائع التي تهدف ابقاء الحظر على العراق في استضافة البطولات بحجة عدم وجود بنى تحتية رياضية قادرة على تامين سير البطولات.

وختم بالقول: سنمضي فيما نخطط له، وبالتعاون مع لجنة الشباب والرياضة البرلمانية واللجنة المالية في البرلمان، ونرجو ان يوفقنا الله في مسعانا خدمة لبلدنا الحبيب.

شاهد أيضاً

دوري نجوم العراق.. ثلاث مواجهات ابرزها النوارس مع نفط البصرة

تشهد ملاعب العاصمة بغداد والمحافظات، اليوم الثلاثاء (23 نيسان 2024)، اختتام منافسات الجولة الـ (23) …

error: Content is protected !!