مركز للانترنت: سماء العراق فوضى بالترددات والخدمة تصل لأقل من 100 كيلوبايت بالثانية

مركز للانترنت: سماء العراق فوضى بالترددات والخدمة تصل لأقل من 100 كيلوبايت بالثانية

طالب مركز مراقبة الانترنت، الاثنين، وزارة الاتصالات بضرورة تحسين خدمة الانترنت، مشددة على ضرور فرض شروط على عمل الشركات ومراقبتها للخدمة.

وقال المركز في بيان تلقت صوتها، نسخة منه ان “على وزارة الاتصالات تطوير البنى التحتية الخاصة بالانترنت، وتقليل أسعار الضرائب، وتقليل كلفة ايجار البنى التحتية”، مشيرا الى انه “لابد من فتح باب الشكاوى للمواطنين للتبليغ عن سوء الخدمة المقدمة من قبل الشركات والأبراج المجهزة لاتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة بحقهم”.

وتابع “لابد ان تتوصل الوزارة لحل مع شركات الإنترنت من اجل تخفيض أسعارها المبالغ بها مقارنة بدول الجوار والتي تستغل مواطن العراقي”، داعيا “وزار الاتصالات الى انهاء مسلسل تهريب سعات الإنترنت الذي أثر بشكل واضح على خدمة الانترنت”.

وشدد على ضرورة “الاسراع بوضع تشريعات قانونية لتنظم عمل الشركات، ووضع الية لانتشار أبراج الخدمة بشكل منتظم، كون توزيع الابراج بشكل عشوائي ادى إلى تأثر الخدمة بنسبة تتجاوز الـ50%”، موضحا ان “المعايير المعتمدة في تجهيز المواطنين والشركات بخدمة الإنترنت تفتقر إلى الأساليب الصحيحة”. واكد المركز ان “سماء العراق عبارة عن فوضى في الترددات نتيجة الصراعات بين أصحاب الأبراج الذين يجهزون المواطنين بالخدمة التي تسوء وتصل في أغلب الأحيان إلى أقل من 100 كيلوبايت في الثانية”.

شاهد أيضاً

الصحة تفتح باب التعيين لخريجي الكليات الطبية من الجامعات غير العراقية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن فتح باب التعيين لخريجي الكليات الطبية من الجامعات غير …

error: Content is protected !!