طريقة وضع الكونتور للوجه الطويل

وضع الكونتور في مكياجك يُعد من أهم الخطوات وأبرزها، حيث يجعلكِ تبدين أصغر سنًّا، ويعطيكِ نضارة للوجه، كما يبرز تفاصيله ويخفي الكثير من العيوب الموجودة بالوجه. وقد جلبنا لكِ هذه الطريقة من أبرز خبيرات الجمال لتجرِّبيها.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 6760526-130059403.jpg

خطوات تطبيق كونتور الوجه الطويل

عليكِ إبراز منحنيات وجهكِ، في حال كان وجهكِ طويلًا، لذا ضعي طبقة رقيقة من كريم الأساس المماثل للون بشرتكِ أو الأفتح منها بدرجة واحدة، ومن ثَمَّ انتظري قليلًا، وضعي الكونتور الأغمق من لون بشرتكِ بدرجة أو درجتين، وامسحي به منحنيات وجهكِ، من قُبيل الرقبة وباطن الخدين والجبهة من الأعلى، واختاري الهايلايت المناسب لكِ، وضعِيه في منتصف الجبهة والذقن وبشكل مثلث أسفل العينين.

​​خطوات تطبيق كونتور الوجه الطويل

نصائح لاختيار الكونتور وكريم الأساس

تنقسم البشرة إلى نوعين؛ وهما: البشرة الجافة والبشرة الدهنية، وللبشرة الجافة نستخدم كريم الأساس والكونتور الزيتي، أما البشرة الدهنية فنستخدم البودرة الخالية من الزيت، وأيضًا يجب ملاحظة درجات ألوان مكياج الكونتور؛ فالمكياج الجيد يكون من الدرجات القريبة من لون البشرة والملائمة لها؛ وذلك لتبدو طبيعية وأكثر جمالًا، وعند اختيار الكونتور احرصي أن يكون بدرجة لون المناطق الغامقة، ويكون غامقًا عن درجة لون البشرة بعدة درجات من لون كريم الأساس المستخدم، وأما الهايلايت فيكون بدرجة أفتح من لون البشرة بثلاث أو أربع درجات.

نصائح لاختيار الكونتور وكريم الأساس

شاهد أيضاً

أفضل العطور النسائية الغنية برائحة المسك

برادا Prada علامة كيالي Kayali توم فورد Tom Ford أيرن AERIN ذا بادي شوب The …

error: Content is protected !!