الكاظمي: مستعدون لإزالة كل العقبات أمام عمل الشركات الأمريكية في العراق

الكاظمي: مستعدون لإزالة كل العقبات أمام عمل الشركات الأمريكية ...

أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، أن الحكومة مستعدة لإزالة كل العقبات أمام عمل الشركات الأمريكية في العراق، داعياً البنوك الأمريكية إلى التعاون في مجال تطوير النظام المصرفي العراقي.

إذ التقى الكاظمي، وفي إطار زيارته الحالية الى واشنطن، عدداً من أعضاء منتدى رجال الأعمال الأميركي وغرفة التجارة الأمريكية، بحضور وزير الطاقة الأمركي دان برويلت.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء فقد أشار الكاظمي إلى “أهمية التعاون الإستراتيجي المستدام مع الولايات المتحدة، ومع الشركات والبنوك الأمريكية، وأكد استعداد الحكومة لإزالة كل العقبات أمام عمل الشركات الأمريكية في العراق”.

وكما أوضح البيان أن الكاظمي بيّن أن “الفرص الاستثمارية متاحة أمام رجال الأعمال والشركات الأمريكية، ودعا البنوك الأمريكية الى التعاون في مجال تطوير النظام المصرفي العراقي، ليواكب المصارف العالمية بوصفه المنفذ الأساس الى انفتاح اقتصادي كبير”.

كما ذكر البيان أيضاً أنه “أبدى أعضاء منتدى رجال الأعمال وغرفة التجارة الأمريكية استعداد الشركات الأمريكية الكبرى للعمل والاستثمار في العراق، وعبّروا عن تفاؤلهم بخطوات رئيس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، منذ تولي مهامه في الحكومة”.

شاهد أيضاً

السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

وصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد (28 نيسان 2024) ، إلى العاصمة …

error: Content is protected !!