هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق وجلسة نقاشية عن تاثيرات كوفيد-19 على زيادة العنف ضد النساء

شارك منتدى الاعلاميات العراقيات في الجلسة النقاشية التي نظمتها هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق عبر رابط zoom لأطلاق دراسة ” تأثيرات كوفيد -19 على زيادة العنف ضد النساء والفتيات في العراق من خلال رؤية منظمات المجتمع المدني النسوية “.
افتتحت الجلسة ممثلة هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق السيدة دينا زوربا موضحة اهمية الدراسات البحثية لتقييم الوضع الراهن واشارت زوربا الى الدراسة التي اعدت من قبل المستشارة الاقليمية لهيئة الامم المتحدة والنتائج التي عكستها بما يعطي مؤشر على حجم تاثر النساء خلال ازمة كوفيد- 19.

تضمنت الجلسة عرض من قبل الاستاذة المستشارة الاقليمية منال بنكيرن لتقييم سريع لتاثيرات كوفيد-19 في العراق والمنهجية المستخدمة التي اعتمدت مسحا تضمن 49 سؤال متعدد الاختيارات المقام بالفترة 6-20 ايار 2020 في 15 دولة مختارة : البحرين، مصر، العراق، الاردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، فلسطين، تونس.

من جانبها تحدثت رئيسة منتدى الاعلاميات د نبراس المعموري عن الحملات التوعوية التي قامت بها المؤسسة بصد الوباء والتي تجاوزت 91 حملة سجلت رسميا لدى دائرة المنظمات غير الحكومية وحصد المنتدى بذلك المرتبة الاولى في عدد الحملات الاعلامية على مستوى المنظمات.

واشارت المعموري الى المضايقات والتنمر الذي تعرضت له الاعلاميات خلال الحملات الاعلامية مؤكدة على اهمية ايلاء محور الاعلام خصوصية في دراسة اثر وباء كورونا على النساء لما له من دور مهم في التوعية والتثقيف.

وخلص الاجتماع لمجموعة من الملاحظات قدمتها اليدان المشاركات في الاجتماع لغرض استثمار النتائج بما يخدم قضايا المراة خاصة خلال الازمة الوبائية .

شاهد أيضاً

الإعلاميات من مختلف الدول يناقشن واقعهن في مناطق النزاع واهمية الحماية القانونية

نظم منتدى الإعلاميات العراقيات ، الندوة الحوارية الموسومة “واقع المرأة الاعلامية في مناطق النزاع…. التحديات …

error: Content is protected !!