شبكة صوتها و نائب محافظ الديوانية يناقشان نتائج تقارير رصد الشبكة للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تواجه النساء

بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق و صندوق المرأة للسلام والعمل الانساني.. عقدت منسقة شبكة صوتها كريمة الطائي اجتماعا مع النائب الثاني لمحافظ الديوانية وكالة، الدكتور مالك الحسيني، يوم الاثنين الموافق 5 نيسان في ديوان المحافظة، و بمشاركة قسم تمكين المرأة و عدد من المنظمات والاعلاميين والحقوقيين لمناقشة الية العمل المشترك لمعالجة المشاكل التي تواجه النساء في المحافظة.

وقال دكتور مالك الحسيني خلال اللقاء ، إن “الشراكة الحقيقية بين الادارات المحلية ومنظمات المجتمع المدني، والمؤسسات البحثية والاكاديمية، يمكن ان تسهم في تحديد المشاكل خاصة التي تواجه الفئات المهمشة”.

وأوضح الحسيني، أن “التمكين الاقتصادي للنساء حل لغالبية المشاكل التي تعاني منها الاسرة، ومفتاح لحل جميع التحديات التي تواجه المرأة في المحافظة”، مؤكدا “دعم الحكومة المحلية للمبادرة والتنسيق مع الجهات المعنية والفاعلة مع شبكة صوتها وقسم تمكين المرأة في المحافظة لوضع برامج تسهم في تحقيق موارد اقتصادية للنساء”.

من جهتها اوضحت منسقة شبكة صوتها في الديوانية، كريمة الطائي، أن “الشبكة نفذت في عدة مدن عراقية برامج وندوات للوقوف على المشاكل التي تواجه النساء”، مشيرة الى أن “ثمانية ورش وندوات نفذت في مناطق متفرقة من المحافظة شملت حتى القرى النائية لتحديد المشاكل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية والقانونية بموجب الأولويات، لوضع الحلول المناسبة.

هذا وناقش الحضور نتائج التقارير التي توصلت لها مجاميع عمل الشبكة في محافظة الديوانية و خلص النقاش على ان تنظم شبكة صوتها  مع الإدارة المحلية في محافظة الديوانية ندوة حوارية للعمل المشترك على التمكين الاقتصادي للنساء في المحافظة.

شاهد أيضاً

الأحوال المدنية تعلن التحوّل للعمل بنظام الدفع الإلكتروني وتوقف النقدي نهائياً

أعلنت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، اليوم الاثنين (29 نيسان 2024)، التحول للعمل بنظام الدفع …

error: Content is protected !!