شبكة صوتها في الانبار تناقش مع الحكومة المحلية اوضاع النساء في المحافظة ومشاركتها في عمليات السلام

بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق وصندوق المرأة للسلام والعمل الانساني، عقدت تنسيقية شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في الانبار برئاسة هاجر العبيدي، اجتماعا موسعا ممثلين للحكومة المحلية و قسم تمكين المرأة في محافظة الانبار لمناقشة التحديات التي تواجه النساء في المحافظة والية تعزيز مشاركتها السياسية .

واستعرضت هاجر العبيدي عمل الشبكة في المحافظة طيلة الفترة الماضية، و ما تمخض عن مجموعات العمل النسوية التي اشتغلت على اعداد تقارير تضمنت االمشاكل التي تواجه النساء والية الحد منها والمرحلة اللاحقة من المشروع التي ستكون بالشراكة مع الحكومة المحلية في المحافظة.

من جانبها اكدت مديرة قسم تمكين المرأة انتصار فوزي بضرورة انصاف المرأة الانبارية ومنحها الحرية في اتخاذ القرار والمشاركة في صنع القرار خاصة مع اقتراب الانتخابات التي تتطلب جهد اكبر في دعم المرشحات لدعم مشاركتها السياسية.

  هذا وشارك الحضور في الية العمل المشترك واتفق الجانبان على تبني حملات مشتركة تدعم مشاركة المرأة السياسية ويتم ذلك بعد عقد ندوة تخصصية تنبثق عنها اللجنة المكلفة باعداد لجنة حملة المدافعة والمناصرة لدعم النساء المرشحات.

شاهد أيضاً

اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت (27 نيسان 2024)، اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير …

error: Content is protected !!