العراقية دانة حسين تحصد الميدالية الذهبية عن سباق الـ 100 متر

أشاد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، بالانجازات “الذهبية”، التي حققها منتخب العراق بألعاب القوى في تونس، ضمن بطولة العرب.

وذكرت الوزارة في بيان، أن “الوزير عدنان درجال بارك عبر مكالمة هاتفية مباشرة مع وفد العراق في تونس الإنجازات الذهبية التي حققها أبطال العراق بألعاب القوى في اليوم الثاني لمنافسات بطولة العرب المقامة حاليا في تونس”.

واضاف البيان: “إذ حصدت البطلة دانة حسين ذهبية سباق 100 م وسجلت رقمًا عراقيًا جديدًا، فيما نال منتظر فالح برونزية القفز بالزانة”.

وأوضحَ الوزير أن “اتحاد ألعاب القوى يثبت لنا تميزه بلغة الإنجازات التي تفخر بها جماهيرنا الرياضية ويستحق كل عبارات الشُكر والتثمين والتكريم بجدارة”، مثمناً “هذه الإنجازات أثناء المكالمة الهاتفية مع جميع اللاعبين”.

والبطولة العربية في دورتها الـ 22 هي بطولة تأهيلية لأولمبياد طوكيو، كان من المقرر أن تنظم العام الماضي غير أنّ جائحة كورونا وتأثيراتها دفعت إلى تأجيلها لهذا العام.

ونظمت تونس البطولة العربية لألعاب القوى في 3 مناسبات خلال دورات 1981 و2005 و2017.

ويشارك في البطولة العربية كل من: العراق، تونس، فلسطين، قطر، السعودية، عُمان، الأردن، السودان، البحرين، الكويت، اليمن، مصر، ليبيا، لبنان، جيبوتي، سوريا، الصومال، الجزائر، المغرب، جزر القمر.

وتدور فعاليات البطولة على مدى 4 أيام (16 – 20 حزيران/ يونيو الجاري) بملعب ألعاب القوى في مدينة رادس المطلة على البحر المتوسط.

شاهد أيضاً

صفقة مبابي تثير مخاوف نجوم الميرنغي

كشفت تقارير صحفية، أن نجوم ريال مدريد الاسباني يشعرون بعدة مخاوف بشأن الصفقة المنتظرة بانتقال …

error: Content is protected !!