منتدى الاعلاميات يختتم فعاليات السلم المجتمعي بالتعاون مع دائرة المنظمات غير الحكومية

تحت شعار (لا لخطاب الكراهية.. نعم للسلم المجتمعي ) نظم منتدى الاعلاميات العراقيات بالتعاون مع دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء وبدعم من السفارة الالمانية في العراق؛ مهرجان السلم المجتمعي في المركز الثقافي البغدادي في شارع المتنبي.

أكد مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية السيد أشرف الدهان على أهمية مثل هذه المهرجانات المدنية و الجماهيرية، التي تعكس التلاحم الوطني بين مختلف شرائح المجتمع العراقي الذي يتسم بتنوع أطيافه، لافتا إلى أن الحكومة ضمن توجهاتها تدعم المبادرات التي تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في مختلف مدن البلاد، أبرزها التي ترتبط بالهوية الوطنية وتلاحم المجتمع وتعميق قيم التسامح بين أفراده.

من جانبها أشارت مدير منتدى الإعلاميات العراقيات د. نبراس المعموري إلى أن الهدف من المهرجان يأتي لبث روح التأخي والتسامح ونبذ الماضي والتعايش بسلام، مؤكدة على ضرورة الابتعاد عن العبارات التي تدعو إلى الفرقة والعنف والتمييز، داعية إلى استثمار وسائل التواصل الاجتماعي في التأكيد على التآخي والسلام.

واعتمد المهرجان مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية، وتضمنت فقرات شعرية وعروض للأزياء الفلكلورية وبازارات وغيرها من الفقرات التي بعثت رسائل واضحة عن التسامح ونبذ الكراهية.

شاهد أيضاً

تظاهرات للموظفين في ثلاث محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب..

شهدت ثلاث محافظات عراقية، اليوم الأربعاء (1 آيار 2024)، تظاهر المئات من الموظفين للمطالبة باقرار …

error: Content is protected !!