وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من البطيخ..

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المفضلة للكثير من الأشخاص، والمفيد لصحة الإنسان وللبشرة، حيث يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة، مثل فيتامين” C “، الذي يقوي جهاز المناعة مما يحمى الإنسان من الإصابة بالأمراض المعدية، ويمكن استخدام عصير البطيخ فى علاج مشاكل البشرة من خلال استخدام وصفات طبيعية للبشرة من البطيخ، وفقاً لما ذكره موقع “بولد سكاى”.

وصفة عصير البطيخ بالعسل لتفتيح البشرة

بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس، تميل البشرة إلى إنتاج الميلانين، فيتحول لون البشرة للون الداكن، ولعلاج هذه المشكلة، يجب خلط كمية متساوية من العسل وعصير البطيخ البارد، ثم غسل الوجه بالماء البارد وتركه حتى يجف، ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة وترك الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

وصفات  للبشرة من البطيخ

وصفة عصير البطيخ والزبادي لبشرة متوهجة

يساعد مزيج عصير البطيخ والزبادي بالحصول على بشرة نضرة ومشرقة، من خلال تحضير وعاء صغير وإضافة نصف كوب من عصير البطيخ مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ثم خلط المكونات معاً، ووضع الخليط على الوجه والرقبة وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

وصفات طبيعية للبشرة من البطيخ

عصير البطيخ والليمون للبشرة الجافة

يساعد الليمون على تقشير خلايا الجلد الجافة والميتة بلطف، بينما يعمل العسل وعصير البطيخ على ترطيب البشرة، من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من عصير البطيخ في وعاء صغير، مع إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من العسل، وخلط المكونات معاً ووضع الخليط على الوجه والرقبة وترك الخليط لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.

طرق  طبيعية للبشرة من البطيخ

وصفة البطيخ والحليب الخام لتنظيف البشرة

يعتبر الحليب الخام منظف رائع للبشرة ويساعد على علاج خلايا الجلد الجافة، وحروق الشمس كما يجدد عصير البطيخ البشرة ويجعلها تبدو نضرة، من خلال تحضير ملعقة كبيرة من عصير البطيخ في وعاء، ثم إضافة ملعقة كبيرة من الحليب الخام وخلطهم جيداً، ثم وضع الخليط على وجه نظيف وتركه لمدة 20 إلى 25 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

شاهد أيضاً

ماسك للوجه سهل التحضير بمكونين فقط

ماسك العسل والزبادي لترطيب البشرة المكونات: ملعقة كبيرة عسل ملعقة كبيرة زبادي فوائد الماسك: العسل: …

error: Content is protected !!