الزرفي يدعو القوى السياسية الى الالتزام بقواعد السلوك الانتخابي

دعا الأمين العام لحركة الوفاء العراقية عضو مجلس النواب عدنان الزرفي القوى السياسية الى الالتزام بقواعد السلوك الانتخابي، مشددا على توفير بيئة آمنة لاجراء الانتخابات التشريعية المبكرة في العاشر من تشرين الاول المقبل “.

وقال في تصريح صحفي إن:” القوى السياسية المشاركة في الانتخابات المقبلة ملزمة بتطبيق قواعد السلوك الانتخابي لغرض اعطاء صورة واضحة للمجتمع الدولي ، تكشف عن الايمان بالديمقراطية بوصفها الاسلوب الوحيد لتحقيق مبدأ التداول السلمي للسلطة في البلاد ” .

واضاف أن :”المشاركة في الانتخابات ،تتطلب من القوى السياسية الالتزام بالتنافس الشريف من خلال البرامج الانتخابية ،وليس عن طريق التسقيط السياسي وتصفية الحسابات والتشهير بالمرشحين, مشيرا الى ان قواعد السلوك الانتخابي تنص على أن يكون هناك تكافؤ في الفرص بين جميع المرشحين ويجب معاملتهم باحترام في جميع مراحل العملية الانتخابية .

و شدد الزرفي على ,اهمية تعاون القوى السياسية مع الحكومة لتوفير بيئة ملائمة لخوض العملية الانتخابية ” من خلال مساعدة الاجهزة الامنية على أداء واجباتها بحماية مراكز الاقتراع والمصوتين وبما يشجع على المشاركة الواسعة في الانتخابات.

شاهد أيضاً

البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون “عطلة عيد الغدير”

اعلن عضو مجلس النواب النائب برهان المعموري، الاتفاق على ادراج مشروع قانون عطلة عيد الغدير …

error: Content is protected !!