الحداد ووزير التجارة يبحثان سبل توفير مفردات البطاقة التموينية

بحثَ نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد، مع وزير التجارة علاء أحمد حسن، توفير مفردات البطاقة التموينية وضمان إيصالها للمواطنين، وتأمين الخزين الستراتيجي لمواجهة الأزمات.

وذكر بيان لمكتبه، ان “الجانبين ناقشا خلال اللقاء الموضوعات والقضايا التي تتعلق بأهمية توفير مفردات البطاقة التموينية وضمان إيصالها للمواطنين والسبل الكفيلة لتأمين الخزين الستراتيجي لمواجهة الأزمات”.

واكّد الحداد، بحسب البيان، “ضرورة رسـم سـياسـات اقتصادية تواكب متطلبات المرحلة وتفعيل القطاع الخاص في النشاطات الاقتصادية لتعزير السوق العراقية بشكل عام”. ومن جانب آخر، اكد الحداد، ان المخطوطات قيمة تاريخية وثروة وطنية ينبغي المحافظة عليها وفهرستها وأرشفتها بالأساليب الحديثة.

وذكر بيان اخر، ان ” الحداد استقبل مدير عام دار المخطوطات في وزارة الثقافة أحمد كريم، وجـرى خلال اللقاء الذي حضره عضو لجنة الثقافة والسياحة والآثار النيابية بشار الكيكي، بحث السـبل الكفيلة لتعزيز التعاون بين دار المخطوطات والجهات المعنية لأنها تُمثّل المصادر الأوّلية للإرث الثقافي لمعظم الحضارات وجمع المعلومات عن الشعوب لفترات زمنية، وهناك الكثير من المخطوطات التي ما زالت في خط اليـد ولم تُطبع حتّى الآن بالرغم من تعـدد اللغات (العربية، السريانية، الكوردية، الفارسية، وحتى العبرية) “.

وأكد الحداد،  بحسب البيان، “أهمية تفعيل قانون الآثار والتراث العراقي رقم (55) لسنة 2002، ومد جـسور التعاون بين دار مخطوطات وزارة الثقافة في إقليم كردستان وعقد لقـاءات مشتركة مع الباحثين والأكاديميين الكرد في مجال التخصص ودعم الجهود والمساعي الرامية لتبني المشروع الوطني للحفاظ على التراث في عموم محافظات العراق”.

شاهد أيضاً

توجيه إنذار وحجز أموال بحق 12 شركة بقضية “المصرف العراقي للتجارة”

كشفت مصادر مطلعة على الشأن الاقتصادي،ا، عن معلومات جديدة تخص قضية “المصرف العراقي للتجارة”، مؤكدة …

error: Content is protected !!