الأخضر لون محبّب في الديكور

يعدّ الأخضر من الألوان المرغوبة في دواخل المنزل، في محاولة دمج الطبيعة بالمساحة السكنيّة. مندرجات الأخضر اللونية كثيرة ولافتة، ومنها الأخضر الخاص بنبات المرمية، والرائج أخيرًا في ديكورات الخريف والشتاء… طرق سهلة متبعة في توظيف أخضر المرمية في الديكور الداخلي، في الآتي، لغرض تحويل المنزل إلى مكان مريح، بعيدًا عن الفوضى السائدة في العالم.

طرق في الديكور لاستخدام أخضر المرمية

shutterstock_1165047433


يلفت أخضر المرمية بهدوئه، وينسجم بخاصّة مع الألوان المحايدة، كالبيج والبنّي الفاتح والرمادي والأبيض، أو مع تدرجات الأخضر اللونية الأخرى، لا سيما الأخضر الداكن أو الأخضر الخاص بالأعشاب. وهو يحلّ في غرف المنزل المختلفة، وفق الآتي:
• في المطبخ، هذه المنطقة من المنزل التي تشهد على حركة كثيفة، يلفت أخضر المرمية البارز في طلاء الخزائن أو الجدران أو إحدى الزوايا، مع تعزيز حضوره البارد بلمسات دافئة (أو محايدة)، وإكسسوارات بلون الذهب أو الذهب الوردي.

• ينسجم أخضر المرمية مع البنفسجي الناعم والوردي الغامق، في غرف المنزل عمومًا.

• في الحمّام، يضفي اللون المذكور على الحيّز جوّ الطبيعة، بخاصّة إذا كانت المواد المستخدمة في تصميم الحمّام عبارة عن الخشب أو الحجر الطبيعي.

• في غرفة الجلوس التي تتمتّع بحضور تشطيبات من مواد طبيعية، كالخشب، مثل: الأرضيّة أو الطاولات والإكسسوارات (السلال، مثلًا)، والسجاد المشغول من ألياف السيزال، يجذب اللون المذكور الذي يحل في طلاء الجدران أو ورق الجدران، أو في زوجين من المقاعد الجانبيّة أو في الوسائد المرمية على الأريكة أو على المقعد الجانبي المعدّ من الروطان…

أخضر المرمية في الأثاث

• يبدو اللون ناعمًا عند استخدامه في غرفة نوم الطفل، سواء كان شاغلها ذكرًا أم أنثى.

ألوان تصاحب أخضر المرمية


1 يتناغم أخضر المرمية مع الأبيض الناصع (والكريمي والرمادي)، في الغرف ذات الديكورات الهادئة.

2 عند اختيار أخضر المرمية لونًا ثانويًّا في المساحة البيضاء (أو الكريمية)، هو ينسجم مع الأحمر الخفيف، في حال جاء الأخير في صورة خافتة. علمًا أن اللعبة اللونية المذكورة مناسبة لهواة الديكورات الجريئة.
3 يرسم أخضر المرمية خلفية المثالية للوردي، سواء التدرجات الدافئة منه أو الباردة.

4 يمكن إقران اللون الأخضر المذكور، مع الأصفر المشرق.

أخضر المرمية لون محبّب في الديكور

شاهد أيضاً

ديكورات حمامات صغيرة فخمة وجميلة 

أفكار في الديكور سهلة التطبيق في الحمّامات الصغيرة لا يقضي تنسيق ديكورات أي مساحة منزلية صغيرة، بالتنازل …

error: Content is protected !!