الذوق الأنثوي في الديكور الداخلي

غالبية ديكورات المنازل تبدو انعكاسا لشخصية المرأة، فالزوجة العملية يغلب على ديكور منزلها الانضباط والتنظيم والألوان الحيادية أما “الحالمة” فيتميز منزلها بالألوان الناعمة ورومانسية الشموع.

6 لا يمكن تجاهل اللون الزهري فهو العنصر الاساسي وواجب حضوره في مكان ما في المنزل ويضفي لمسة انثوية رقيقة حالمة ورومانسية

يعتمد التصميم الداخلي على عناصر أساسية هي المساحة والخط والشكل والضوء واللون والملمس والنمط، والحفاظ على هذه العناصر السبعة في حالة توازن يمكن أن يجعل المنزل فريدا وإبداعيا.

لكن في عالم الديكور الواسع هناك لمسات خاصة تعكس الذوق الأنثوي، مع الإشارة إلى أن غالبية النساء تربط التصميم الداخلي بموضة اللباس والإكسسوارات.

10باختصار تكون غرفة الجلوس مميزة بتصميمها اللطيف باذواق نسائية-(بيكسلز)_

لمسات بسيطة وتكلفة قليلة

الإكسسوارات الأنيقة هي تفاصيل تهتم بها المرأة أكثر من الرجل ويمكن أن ترى لمساتها من خلال الإكسسوارات المستخدمة.

وشراء الإكسسوارات والقيام بتجميعها مع الوقت يحتاج إلى تمعن، كما تقول روزي. وحتى ولو كانت هذه الإكسسوارات ذات تكلفة زهيدة، فهذا لا يمنع أن تقتنيها إذا كانت متقنة الصنع، والأهم أن تكون منسجمة مع نمط التأثيث المستخدم.

3 تعتبر غرفة النوم من أكثر الأماكن التي قد ترغب المرأة في تجديدها لأنها مهد الرومانسية- (بيكسلز)_

لمسات تجدد بهجة غرف النوم

وتؤكد مصممة الديكور روزي سعادة أنه من وقت إلى آخر يجب إضفاء بعض لمسات التغيير على مستوى الديكور الداخلي لغرف المنزل لخلق روح التجدد والحيوية وإضفاء البهجة على المكان، وتعدّ غرفة النوم من أكثر الأماكن التي قد ترغب المرأة في تجديدها لتصبح غرف النوم بطابع أنثوي فتكون بأفكار منعشة ومميزة.

ومن القطع التي تحجز مساحة كبيرة لها في الغرفة، والتي يجب أن تكون حيادية، مثلًا: تنجيد ظهر السرير بالمخمل أو القطن. ومن المناسب أن تحمل القطع المذكورة الألوان الحيادية الناعمة، كالبيج بدرجاته أو الرمادي.

وتعد الوسائد عنصرًا مهمًّا داخل غرفة النوم، ويمكن اختيار إحداهما منقوشة بنقوش تجريدية الطابع، والثانية من الجلد، والثالثة من الفرو الناعم.

وكذلك طاولة التسريح، وهي قطعة خاصة بالمرأة، من الطبيعي أن يغلب الطابع الأنثوي عليها، وتزين بمزهرية تحتوي على الورود، كما بزجاجات العطر الموزعة على صينية عليها. ويفضل اختيار هذه الطاولة من لون الخشب، أو يمكن تحقيق التضارب اللوني في الديكور، عند اختيار طاولة التسريح باللونين الأسود والبيج، إذا كانت الخلفية التي تتكئ الطاولة عليها فاتحة اللون.

1 اجعلي لكل قطعة في المنزل قصة مترابطة مع الاكسسوارات المجاورة لها، وبهذا تحققي التناسق والتناغم مع جو المكان- (بيكسلز)_

غرف بلمسة أنثوية

وتميل النساء إلى تزيين أسطح الطاولات في غرف البيت، بشراشف ناعمة، تعلوها الشموع والتماثيل الصغيرة وسلال النحاس وقطع الكريستال، حسب مصممة الديكور.

ومعظم هذه الثريات من الستانلس أو المعدن تتدلى بسلاسة فوق جلسة السفرة التي تشمل عادة 8 إلى 12 ضيفًا. ويمكن استخدام مجموعة من الثريات في الوقت نفسه (3 ثريات) متفاوتة الارتفاع والانخفاض. وهذا التفاوت يبعث بعض الحركة في الديكور، وهذه اللمسات تجعل من غرفة السفرة فخمة إلى حد كبير مع مراعاتها البعد العصري للديكور.

5 من المفضّل الابتعاد عن لوحات المناظر الطبيعية التي لم تعد جذابة للنظر لقدمها، بل اختيار لوحات بمواضيع تجريدية أو أنثوية – (بيكسلز)_

لوحات فنية جذابة

والأهم تعليق لوحة ضخمة تضج بالأنوثة على الجدار لمزيد من الأناقة، ذلك أن أهمية اللوحات الفنية أنها تعطي المكان بعض الحياة خصوصًا إذا ما كانت تعبر عن توجه فني أو رسالة فنية. ومن المفضّل الابتعاد عن لوحات المناظر الطبيعية التي لم تعد جذابة بالنظر إلى قدمها، بل اختاري لوحات بمواضيع تجريدية أو أنثوية.

2 اكسسوارات انيقة لغرف السفرة تزيد من رقي الديكور، لثريات غرفة السفرة دور رئيسي في إعطاء الديكور هوية محددة- (بيكسلز)_

اختيار خامات أنثوية

من المفيد استعمال الزجاج الملون لباب الحمام مع تنسيق كل قطعة زجاج بلون مختلف، كما يمكن استخدام تلك الألوان على الجدار بجوار حوض الاستحمام. وفي الحمام أيضا أو في غرفة النوم، يمكن تسليط الضوء على اللمسة الأنثوية عن طريق عرض زجاجات العطور على رف جميل.

7 المرأة العنيدة المتقلبة تجمع تصميماتها ألوان عديدة ومختلطة- (بيكسلز)_

شاهد أيضاً

أنواع مُفضلة من الستائر الصيفية 

تفاصيل عن الستائر ابحثي عن الستائر المصنوعة من مواد عاكسة، مثل: الأقمشة المدعمة بالألمنيوم، أو …

error: Content is protected !!