سرطان الثدي وثقافة الشريط الوردي

د. اوس محمد

التوعية بسرطان الثدي هي محاولة لرفع مستوى الوعي وتقليل وصمة العار لسرطان الثدي من خلال التثقيف حول الأعراض والعلاج. يأمل المؤيدون أن تؤدي المعرفة الأكبر إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي ، والذي يرتبط بارتفاع معدلات البقاء على قيد الحياة على المدى الطويل تُعد جهود الدعوة والتوعية بسرطان الثدي نوعًا من المناصرة الصحية.

حيث يقوم دعاة سرطان الثدي بجمع الأموال والضغط من أجل رعاية أفضل ومزيد من المعرفة وتمكين المريض بشكل أكبر.

قد يقومون بإجراء حملات تعليمية أو تقديم خدمات مجانية أو منخفضة التكلفة. لثقافة سرطان الثدي ، التي تسمى أحيانًا ثقافة الشريط الوردي ، هي ثمرة ثقافية للدعوة لسرطان الثدي ، والحركة الاجتماعية التي تدعمها ، والحركة الأكبر لصحة المرأة.

الشريط الوردي هو الرمز الأبرز للتوعية بسرطان الثدي ، وفي كثير من البلدان يكون شهر أكتوبر هو الشهر الوطني للتوعية بسرطان الثدي.

ان الهدف من حملات التوعية بسرطان الثدي هو رفع “الوعي العام بالعلامة التجارية” لسرطان الثدي واكتشافه وعلاجه والحاجة إلى علاج دائم وموثوق. أدى زيادة الوعي إلى زيادة عدد النساء اللواتي يتلقين تصوير الثدي بالأشعة السينية ، وعدد حالات سرطان الثدي المكتشفة ، وعدد النساء اللواتي يتلقين الخزعات.

بشكل عام ، نتيجة للوعي ، تم اكتشاف سرطانات الثدي في مرحلة مبكرة والتي تكون أكثر قابلية للعلاج. ونجحت جهود التوعية في استخدام أساليب التسويق للحد من وصمة العار المرتبطة بالمرض.

بشكل عام ، كانت حملات التوعية بسرطان الثدي فعالة للغاية في جذب الانتباه لهذا المرض. يتلقى سرطان الثدي تغطية إعلامية أكبر بكثير من أنواع السرطان السائدة الأخرى ، مثل سرطان البروستاتا.

لا يتوفر وصف.

شاهد أيضاً

الماسيَّة النيابيَّة في العراق بين المخاضات والتجارب 

د. محمد وليد صالح كاتب عراقي العراق بعد تأسيس نظامه الملكي في 23 آب عام …

error: Content is protected !!