كونتافيت تثأر من بليسكوفا وتبلغ نصف نهائي البطولة الختامية

كونتافيت وبليسكوفا

فازت الإستونية أنيت كونتافيت على التشيكية كارولينا بليسكوفا 6-4 و6-صفر، لتصبح أول لاعبة تتأهل إلى نصف نهائي البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في وادي الحجارة بالمكسيك، الليلة الماضية.

وهيمنت المصنفة الثامنة على المباراة، وحسمت المجموعة الأولى عبر كرة قصيرة خلف الشبكة، لتكسر إرسال بليسكوفا، وأنقذت 3 محاولات لكسر إرسالها في الشوط الثالث.

ولم تتمكن المصنفة الرابعة من العودة للمباراة في المجموعة الثانية، حيث فقدت كونتافيت نقطة واحدة من إرسالها الأول، بينما عانت بليسكوفا من إرسالها الثاني.

وهذا الانتصار هو الأول لكونتافيت، في 4 مواجهات مع بليسكوفا.

وتقام البطولة الختامية لموسم السيدات من مجموعتين، تضم كل منهما 4 لاعبات، على أن تتأهل الأولى والثانية إلى الدور قبل النهائي.

وفازت كونتافيت على المصنفة الثالثة عالميا وبطلة فرنسا المفتوحة باربورا كريتشيكوفا يوم الأربعاء الماضي، وضمنت الآن احتلال أحد المركزين الأول أو الثاني في المجموعة.

ودخلت المباراة بعدما حققت أفضل سلسلة من الانتصارات في مسيرتها بلغت 11 مباراة على التوالي، وفازت بلقب بطولة ترانسلفانيا المفتوحة وكأس الكرملين، بينما بلغت دور الثمانية في بطولة إنديان ويلز الشهر الماضي.

وحققت اللاعبة الإستونية 28 انتصارا في آخر 30 مباراة.

وقالت: “أستمتع حقا بوجودي في الملعب، لقد قضيت وقتا ممتعا. أعتقد أن هذا الشيء الرئيسي الذي جعلني أقدم أداء جيدا. أشعر أنه بإمكاني مواجهة الجميع”.

وأضافت: “لم أتوقع أبدأ خوض مباراة سهلة، أتوقع دائما أن تكون صعبة. أحاول فقط بذل قصارى جهدي عندما أدخل الملعب”.

وختمت: “في كل مرة تدخل فيها الملعب، تسنح لك فرصة جديدة. المباريات السابقة لا تهم حقا. إنه يوم جديد ويجب عليك الفوز على اللاعبة التي أمامك”.

شاهد أيضاً

دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24

تشهد ملاعب محافظتي بغداد والبصرة، اليوم الخميس (25 نيسان 2024)، اربع مواجهات لحساب الجولة 24 …

error: Content is protected !!