نصائح لجعل اظافرك تنمو بشكل اسرع

لا توجد طريقة مثبتة لتسريع نمو الأظافر. لكن الخبر السار هو أن العديد من العلاجات يمكن أن تقوي الأظافر وتمنعها من التكسر، مما يمنحها فرصة أفضل للبقاء بصحة جيدة ومظهر جيد.
تعمل الأظافر الأطول والأكثر صحة على تحسين مظهر اليدين وتحديداً قبل أي مناسبة.
نصائح لتطويل الأظافر قبل يوم الحب

طرق العناية بالاظافر


1. تناولي البيوتين: يعتبر البيوتين فيتامين ب مهماً يحول الطعام إلى طاقة. كما يوصى بشدة بتقوية الشعر والأظافر. يمكن أن تساعد مكملات البيوتين في تقوية أظافرك.تعتبر خميرة البيرة والبيض المطبوخ والسردين والمكسرات وزبدة الجوز والحبوب الكاملة وفول الصويا والفاصوليا الأخرى والقرنبيط والموز والفطر مصادر جيدة للبيوتين. يمكنك أيضاً اختيار المكملات الحيوية.
2. استخدمي مقويات الأظافر:إذا كانت أظافرك ناعمة، فمن المرجح أن تتكسر، لذلك عليك مساعدتها على النمو. ينصح الخبراء عادة باستخدام مقويات الأظافر لمنع تكسر الأظافر. إنها مثل الطلاء الذي تضعينه على أظافرك، ثم يمكنك إزالته باستخدام مزيل طلاء الأظافر.
3. تجنبي لصق الأظافر بالصمغ والمواد الملمعة السامة: الاستخدام المنتظم للصمغ لتركيب الأظافر الاصطناعية يضعف الأظافر الطبيعية ويجعلها أكثر عرضة للكتسر. من الأفضل استخدام ملمعات الأظافر التي تحتوي على مواد كيميائية سامة أقل أو لا تحتوي على مواد كيميائية. ابحثي عن تركيبات خالية من السموم ذات أساس مائي.
4. للحفاظ على أظافرك جيدة، حافظي عليها جافة ونظيفة (مما يمنع البكتيريا من النمو تحتها)، استخدمي مقص أظافر حاد أو كليبرز لقصها بشكل مستقيم، ورطبي يديك وأظافرك خاصة في القاعدة حيث توجد الجليدات، ولا تقضمي أظافرك أو تقصريها كثيراً.
5. بلليها ثم قومي ببردها:على الرغم من رغبتك في الحصول على أظافر طويلة، إلا أنه لا يزال يتعين عليكِ بردها كثيراً لمنع العوائق التي قد تتسبب في انقسامها. بللي أظافرك أولاً لتليينها وبعدها ابرديها.
6. ترطيب منتظم: يوصى بمعالجة يديك وأظافرك بانتظام بالزيوت التي يمكن أن تحبس الرطوبة وتحمي الجلد وتقوي أظافرك. الزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو وزبدة الشيا خيارات جيدة.

شاهد أيضاً

أفضل طرق تنظيف البشرة الدهنية بعمق في المنزل

مكونات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية العسل: مصدر غني بالمضادات الحيوية التي تقاوم البكتيريا المسببة لحب الشباب، …

error: Content is protected !!