الكاظمي: على القوى السياسية تحمل مسؤوليتها والعمل على تشكيل الحكومة

دعا رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، القوى السياسية إلى تحمل مسؤوليتها، والعمل على تشكيل حكومة تلبي مطالب العراقيين. 

وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن الأخير “افتتح مستشفى البتول التعليمي سعة 220 سريراً في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، وقال: نقف اليوم بين أهلنا في الموصل الحبيبة، أم الربيعين لافتتاح هذا الصرح الصحّي الذي نفذته العتبة الحسينية المقدسة في محافظة كربلاء بالتعاون مع وزارة الصحة ودائرة صحة المحافظة، وهو ما يدل على تعاون العراقيين من أجل بنائهم بلدهم”.

وأضاف الكاظمي وفق البيان: “نتقدم بالشكر لمقام المرجعية العليا الرشيدة، والعتبة الحسينية المقدسة التي حققت هذا الصرح الصحي، إضافة إلى كل الجهود الخيرة التي بذلت الجهد والعطاء كي يتحول المستشفى إلى واقع يخدم أهالي المحافظة”.

وتابع قائلاً: “لكي نبني الدولة فإننا بحاجة إلى حماية كرامة المواطنين، والرعاية الصحية هي جزء من كرامة المواطن، وهناك الكثير من مشاريع الصحة كانت متلكئة على مدى السنوات الماضية، إلّا أن الحكومة رغم الظروف نجحت في إعادة إحياء الكثير من المشاريع المتلكئة فيما يخص الصحة في محافظاتنا وبعموم العراق”.

واشار إلى أن القوى السياسية مطلوب منها بعد ستة أشهر من الانتخابات أن تتحمل مسؤوليتها وأن تعمل على تشكيل حكومة تضطلع بمسؤولياتها في خدمة المواطنين”.

وأردف قائلاً: “نقول كفى للتساهل والتكاسل، اليوم يجب أن نعمل سوية لإعادة الاعتبار لكل العراق، وأن نتوقف عند كل المحطات التي أدّت بنا إلى هذا الانسداد السياسي، يجب أن نعيد النظر وأن نحيي لجنة إعادة كتابة الدستور وتصحيح الكثير من النقاط التي كانت عائقاً في بناء العراق”.

وشدد على ضرورة “العمل سوية بروح الفريق الواحد كعراقيين، فليس لنا من خيار سوى العراق، ويجب أن نخدمه، وهذا اليوم نحن إزاء أنموذج من التعاون بين العتبة الحسينية ووزارة الصحة ومحافظة نينوى، أنموذج يثبت أن العراقيين بإمكانهم أن يتجاوزوا الكثير من الأزمات في بناء بلدهم”.

شاهد أيضاً

مستشار السوداني: الإتفاق بين بغداد وأنقرة “تاريخي” يحدث لأول مرة منذ عقود

اكد فادي الشمري، المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء، ان الإتفاق بين بغداد وأنقرة “تاريخي” ويحدث …

error: Content is protected !!