ابو رغيف: مبادرات الحكمة تمثل أداءً للواجب الوطني

اكد المتحدث الرسمي لتيار الحكمة الوطني، نوفل ابو رغيف، اليوم الثالاثء، ان “مبادرات الحكمة ومواقفها، تمثل أداءً للواجب الوطني الذي يقع على عاتقنا بصرف النظر عن النتائج ، وحجوم المقاعد النيابية “.


وفيما يلي اهم التصريحات بهذا الصدد:
– ابورغيف: أغلب القوى السياسية اتصلت وتواصلت معنا بعد اطلاق مبادرة الحل من قبل السيد الحكيم في ذكرى عزيز العراق قبل أيام، وشكلنا فريقاً رفيعاً لبلورتها وتقديمها رسمياً للأطراف السياسية والكتل النيابية .

– نوفل ابورغيف: لسنا منحازين للإطار على حساب أي طرفٍ من المكون الأكبر، ولانريدُ لهُ أن يكونَ مساحةً لانقسام هذا المكون ولن نفرطَ بالكتلة الصدرية أو بالإطار . 

– ابورغيف: سنذهب الى الحياد الايجابي ولن نتخلى عن واجب تشخيص الاخطاء ومواصلة أدوارنا الوطنية وواجباتنا السياسية .
 
– ابورغيف: لانقبل من الآخرين الدخول على خط المكون الاجتماعي الأكبر والمساس بحقوق الأغلبية وأدبياتها السياسية . 

– نوفل ابورغيف: لايمكن المجاملة بأزاء من يريد تهشيم المكون الاكبر وتفتيت نسيجه، في قبالة وحدة المكونات الاجتماعية الاخرى مهما كانت المبررات والعناوين المرفوعة .

– ابورغيف: الثأرية والندية وتصفية الحسابات أخذت وقتاً كافياً، والشارع ينتظر من القوى السياسية الفائزة أن تترفع على الشخصانية والجهوية والقضايا الجانبية وتمضي في الحلول الواقعية الناجزة .
 
– نوفل ابورغيف: نحن في الحكمة متمسكون بمنهج تصحيح المعادلة الخاطئة التي أرهقت العراق طويلاً ، ولايمكن أن نقبل بتحويل الأغلبية الاجتماعية الى أقلية بعنوان اتفاقات وتحالفات وطنية أو أي عنوان اخر مع اعتزازنا بالجميع .
 
– ابورغيف: لسنا معترضين على تشكيل حكومة من ثلثي البرلمان ، شريطةَ توفر عنصر التوازن في قوى الموالاة وفي قوى المعارضة .
 
– نوفل ابورغيف: تيار الحكمة مع الأغلبية الوطنية الموسعة المتوازنة وبحكم عدد مقاعدنا النيابية المحدود (اربعة مقاعد) لن نكون جزءاً من الكابينة الوزارية القادمة أياً كان الطرف الذي يشكلها .

شاهد أيضاً

القبض على امرأة في بغداد عرضت ابنتها “القاصر” للبيع مقابل جرعة مخدرات

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، الاطاحة بعصابة تتاجر بالبشر في العاصمة العراقية، بعد محاولة امرأة …

error: Content is protected !!