الديكور الداخلي للمنازل الصغيرة المودرن

مع ارتفاع أسعار العقارات في غالبيّة الدول العربية، تتصف الشقق السكنية بمساحاتها الضيّقة، ما يقضي بحسن اختيار عناصر الديكور الداخلي لها، ووضع خطط لا تقايض على جماليّة أعمال التصميم، فالمنازل الضيقة لا ترادف الكركبة والنقص في الجاذبيّة.

نصائح أساسيّة في الديكور للمساحات الداخليّة الضيقة

تقول مهندسة الديكور ريهام فرّان إن “الشقق السكنيّة الصغيرة تستوجب توظيف الديكورات بصورة تراعي حجوم المساحات، وتحسن استغلالها”. وتعلّق المهندسة أهمّيةً على كيفيّة توزيع الغرف في المنازل محدودة المساحات، مع الدعوة إلى إلغاء معظم الجدران، والاستعانة بالقواطع، والتقنين في المفروشات الموزعة في الأركان.

لناحية الألوان تقول المهندسة إن “الألوان الآتية مناسبة للأرضيّات السيراميك أو الرخام في المنازل الصغيرة: البيج أو الأبيض أو الرمادي الفاتح أو السكّري، كما للجدران والأسقف المشغولة من الجبس، بطريقة بسيطة”. 

أفكار في الديكور لغرف المنزل الصغير

الأريكة التي تتخذ هيئة حرف L تسمح بجلوس العدد الأكبر من الناس، في مساحة محدودة

وتعدّد المهندسة ريهام، في الآتي، مجموعة من أفكار الديكور المناسبة لدواخل المنزل “المودرن” الصغير.

  • مدخل المنزل: قد تتوزّع متعلّقات مدخل المنزل على جدار واحد؛ في هذا الإطار تحلّ الرفوف أو المربعات المصنوعة من الخشب (أو الجبسون بورد) على الجدار، مع جعل الرفوف مفرّغة بحيث تسمح برؤية الصالة الواقعة في الخلف. توزّع الإكسسوارات المنزليّة المرغوبة أو الكتب على الرفوف.


• الصالة وركن الطعام: تؤثّث الصالة بأريكة تتخذ هيئة حرف L، ما يسمح بجلوس العدد الأكبر من الناس، في مساحة محدودة، بالإضافة إلى كرسي منفرد. يُثبّت التلفاز على حائط مجلّد بالمرايا، ما يضاعف المساحة، مهما كانت طبيعة التصميم.

ديكورات غرفة النوم الضيقة

يُصمّم السرير بصورة يحمّل فيها بالمرايا في اللوح الأمامي، ما يعكس ديكورات الغرفة التي تتألف من خزانة ذات واجهة منفذة من المرايا أيضًا، ومن “كونسول” دائري الشكل.

شاهد أيضاً

أفكار الديكورات الخشبية في المنازل المودرن

حلة معاصرة للديكورات الخشبية في هذا الإطار، يجذب الجمع بين طاولة طعام خشبية وكراس مصنوعة …

error: Content is protected !!