الوان مفضلة في تصميم الجدران

تعدّ الجدران من أساسيّات الديكور في المساحات الداخليّة، لذا يتطلّب تصميمها الدقّة، لناحية اختيار ألوان الأصباغ أو الخامات التي تكسيها، علماً أن تأثيرات ألوان طلاء الجدران أو الخامات كبيرة، في كيفيّة تفاعل القاطنين في الفراغ المعماري؟
تختار الأصباغ حسب طراز كلّ غرفة وطبيعتها والوظيفة التي تؤديها، مع الإشارة إلى أن الألوان الحيادية على الجدران تشيع الفخامة والراحة والاستقرار.

كيفيّة اختيار ألوان صباغ الجدران؟ 

الشرط الأول لاستخدام الألوان على الجدران هو أخذ نمط الديكور بالاعتبار


يسأل المصمّم الداخلي قبل أن يباشر في أعمال الديكور قاطني المنزل عن أسلوب حياتهم واحتياجاتهم من الغرف، فيحدّد ألوان الجدران، بناءً على طبيعة الاستخدام، وبالتماشي مع التصميم العامّ. 

البنفسجي


تنقسم الألوان الرائجة لطلاء الجدران إلى قسمين:
1 ينتمي القسم الأوّل من الألوان إلى الموضة التي تتغير كل عام أو عامين، مع إشارة العطّار إلى أنّه «في العام الجاري (2022)، يـتصدّر البنفسجي قائمة ألوان الديكور».
2 يتعلّق القسم الثاني بألوان شبه ثابتة، بغض النظر عن الأعوام. تشتمل الألوان المذكورة على تلك المحايدة، مثل: الرمادي والألوان الترابية ومشتقاتها.

خامات لكساء الجدران العصرية

الألوان الحيادية على الجدران تشيع الفخامة والراحة والاستقرار


إذا لم يرغب المصمّم الداخلي باختيار الأصباغ للجدران، فهناك مواد تلبّس الجدران، وتعلي من قيمة الديكورات، في المساحات الداخليّة. تشتمل المواد، على: الرخام والجرانيت وورق الجدران والخشب.

إضاءة الجدران

لتعزيز قيمة الديكور الداخلي، فإن الإنارة المخفية تحلّ خلف الخامة المختارة للجدار، من الجهتين، أمّا في الوسط فتثبّت مرآة دائريّة الشكل، أو لوحة مسلّطة إضاءة «السبوت لايت» عليها.

شاهد أيضاً

أنواع مُفضلة من الستائر الصيفية 

تفاصيل عن الستائر ابحثي عن الستائر المصنوعة من مواد عاكسة، مثل: الأقمشة المدعمة بالألمنيوم، أو …

error: Content is protected !!