السوداني يفتتح الدورة 29 للمؤتمر الهندسي العربي

افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، أعمال الدورة التاسعة والعشرين للمؤتمر الهندسي العربي الذي تستضيفه العاصمة بغداد.

وبحسب بيان لمكتب السوداني تلقت صوتها نسخة منه ، فقد رحب السوداني بـ”انعقاد المجلس الأعلى لاتحاد المهندسين العرب بدورته الثامنة والسبعين في رحاب مدينة بغداد، ومباركة الحكومة لأعمال المؤتمر المنعقد تحت عنوان “المجتمع المعلوماتي والتقنيات المتقدمة في الوطن العربي” الذي دعت له نقابة المهندسين العراقية واتحاد المهندسين العرب”.

وقال السوداني في كلمة له خلال الافتتاح، “نستحضر اليوم التاريخ والحضارة في مؤتمركم، فمصطلح الهندسة والعقلية الهندسية بالمعنى الشامل يعني العمود الفقري لمعظم الحضارات التي قامت، لقد أسهمت العلوم الهندسية في تطوّر المجتمعات بشكل لافت ومذهل، وقدّمت الحياة بشكل أفضل وأيسر وأكثر تنظيماً، وشاركت في تحسين أوجه الخدمات”.

وأشار إلى أن “نقابة المهندسين العراقية التي تأسست عام 1959، التي تحتضن مؤتمركم اليوم، تعد إحدى أعرق النقابات المهنية في العالم العربي. حيث ساهمت بشكل كبير في قيادة مهنية للعمل الهندسي، وحازت ثقة المجتمع بما جعلها البيت الآمن لحماية المهنة ورعاية مصالح المستفيدين، ومركزاً للخبرة والاستشارة المهنية، وقادت المجتمع الهندسي ليكون منافساً إقليمياً وعالمياً”.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه “في الوقت الذي أشيد فيه بدور المهندسين العراقيين عبر كل الظروف التي مر بها وطننا العزيز، أحيّي صبرهم وتمسكهم بمهنيتهم العالية وحرصهم على تقديم الأفضل في مجالاتهم المختلفة”.

وأشاد السوداني بـ”الأعمال المبدعة لعدد غير قليل من القامات العراقية التي شهد لها العالم في مجال الهندسة”، داعياً إياهم إلى أن “يكون لهم دور مميز في المرحلة القادمة وفي القطاعات الحيوية التي أشرنا إليها في المنهاج الوزاري الذي حاز ثقة مجلس النواب الموقر”.

شاهد أيضاً

السوداني يوجه الوزراء بمتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم المبرمة مع أمريكا وتركيا

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الوزراء بمتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم والاتفاقات الموقعة مع …

error: Content is protected !!