وفد الأمم المتحدة بعد لقائه السيستاني: المرجع الأعلى دعا إلى السلام والعدالة

أكد وفد الأمم المتحدة برئاسة المستشار الخاص ورئيس فريق التحقيق بجرائم تنظيم داعش في العراق كريستيان ريتشارد، الاثنين، أن المرجع الأعلى السيد علي السيستاني دعا إلى السلام والعدالة.

وقال المستشار الخاص ورئيس فريق التحقيق بجرائم عصابات داعش في العراق (UNITAD) كريستيان ريتشارد، خلال مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه المرجع الأعلى السيد علي السيستاني، “لقد حظيت أنا وفريقي بشرف عظيم وتكللت الزيارة بحفاوة الاستقبال ولقاء المرجع الأعلى السيد السيستاني، وهو الإرث الذي لا يضاهى بشخصيته وحكمته”.

وأضاف ريتشارد، “منذ إنشاء الفريق استرشدنا بحكمة السيد السيستاني من أجل التحقيق بجرائم داعش وكانت دعوته دائماً للسلام والعدالة ضد الجرائم التي ألحقتها العصابات بحق الشعب العراقي”.

وتابع، “تغمرنا مشاعر التواضع مع جميع الطوائف العراقية وـن الفريق يعتقد ان جميع الضحايا لديهم الحق في محاكمة المجرمين بدون تسلسل هرمي”، معرباً عن “أمله بالمضي بعمل السيد السيستاني في نبذ العنف وجرائم الإبادة الجماعية”.

وتابع، “كان لي الشرف أن أناقش التحقيقات التي نفذها فريقي في العراق والعالم مع السيد السيستاني”، منوهاً بأنه “لا يمكننا أن ننسى جميع المجتمعات التي عانت وتألمت بسبب جرائم عصابات داعش”.

وأكد، على “مواصلة محاسبة عصابات داعش ضد جميع الطوائف”، مبيناً أن “جرائم العصابات كان يراد منها هدم الثقافة العراقية والتنوع النسيج الاجتماعي في هذا البلد”.

وجدد ريتشارد “التزام فريقه بمسائلة ومحاسبة ومتابعة جميع الجرائم التي نفذتها العصابات”.

شاهد أيضاً

السوداني يؤكد توفير كل متطلبات النجاح لشركة توتال إينرجيز في عملها

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني (28 نيسان 2024)، توفير كل متطلبات النجاح لشركة …

error: Content is protected !!