فوائد الورد في تفتيح وتجديد البشرة 

الاستخدام القديم للورد للبشرة


استخدم الورد منذ العصور الوسطى ويعتقد أن أصوله في بلاد فارس . كانت الفوائد التقليدية للورد على شكل ماء الورد للمساعدة في العناية بالبشرة أو التئام الجروح. الورد ليس فقط منشطاً رائعاً لمكافحة الشيخوخة ولكنه يساعد أيضاً في إنقاص الوزن.
تمتلئ بتلات الورد بالمكونات المنشطة لبشرتك. فإليك سبب وجوب إضافة منتجات الورد إلى روتين العناية ببشرتك:

محاربة الشيخوخة المبكرة

الورود مليئة بمضادات الأكسدة للمساعدة في تجديد أنسجة الجلد وتأخير علامات الشيخوخة. تعمل مضادات الأكسدة على تحييد الجذور الحرة التي تعمل على تسريع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والنمش.
تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الورد على تقوية البشرة ضد العناصر البيئية عن طريق إنشاء حاجز لبشرتك. هذا هو السبب في أن إضافة منتجات الورد العضوية يمكن أن تجعلك تبدين أصغر سناً.

ترطيب البشرة

الورد مثالي لجميع أنواع البشرة، وخاصة البشرة الجافة لخصائصه المرطبة العميقة بشكل لا يصدق.
تعمل زيوت الورد الأساسية على ترطيب البشرة بشكل كبير وتمنع فقدان الرطوبة. نظراً لخصائصها المرطبة للبشرة، تحمي الورد البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي تؤخر ظهور التجاعيد.

يهدئ الاحمرار

تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في الورد على تهدئة حب الشباب والبثور والحكة. فحصت دراسة NCBI مستخلصات الإيثانول من بتلات الورد وأكدت فوائدها المضادة للالتهابات الجلدية.

يعزز إنتاج الكولاجين

الورد غني بفيتامين A و C مما يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين في جسم الإنسان. يساعد الكولاجين في الحفاظ على نضارة بشرتك وشدها. يعمل فيتامين ج أيضاً على تفتيح لون البشرة وإشراقها، وتلاشي الندبات، وتقليل المسام، وتقليل فرط التصبغ.

توحيد لون البشرة

يمكن أن يساعد مسحوق بتلات الورد المجفف على تفتيح البقع، وحتى لون البشرة المصطبغة، وشفاء ندبات حب الشباب. يمكنك أيضاً استخدام هذا المسحوق لتبييض البشرة لتغذية بشرتك بفوائد فيتامين سي وإي.

كيف يمكنك استخدام بتلات الورد المجففة على الجلد؟

ابدأي بنقع 8-10 من بتلات الورد المخزنة عضوياً في 3-4 ملاعق كبيرة من الماء المقطر لمدة ثلاث إلى أربع ساعات. اهرسي البتلات في الماء وأضيفي 2 ملاعق كبيرة من العسل. اخلطي جيداً وضعيها على البشرة. اتركيها لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيها.

شاهد أيضاً

أبرز فوائد الكركديه للبشرة

1. ترطيب عميق للبشرة: يُعاني الكثيرون من جفاف البشرة، خاصةً في فصل الشتاء. لكن مع الكركديه، وداعاً …

error: Content is protected !!