تكريم السعودية خلود الدخيّل في المهرجان الدولي للمرأة الإعلامية

استمراراً للنجاحات التي تحققها المرأة السعودية في مختلف المحافل والمجالات، جرى تكريم الإعلامية خلود خالد الدخيّل، مدير القسم النسائي في وكالة الأنباء السعودية، خلال أعمال منتدى الإعلاميات العراقيات.
وتمَّ تكريم الإعلامية السعودية ضمن أفضل 15 إعلاميةً عربيةً في الدورة الـ 12 من “المهرجان الدولي للمرأة الإعلامية لجائزة أطوار بهجت 2023” في فندق “روتانا بابل” ببغداد، العاصمة العراقية، في حضور نخبةٍ من وزراء الدولة، والمسؤولين والسفراء العرب، وعددٍ من الشخصيات السياسية والثقافية.

لها مشاركاتٌ عدة، منها مؤتمر الإعلاميات العربيات الـ 15 في الأردن، وضمن وفد وزارة الإعلام في تغطيات موسم الحج، كما شاركت في الندوة الثانية للصحفيات العاملات بوكالات الأنباء العربية في تونس، واختيرت رئيس الندوة الثالثة للصحفيات العاملات في وكالات الأنباء العربية في الرياض.

المهرجان الدولي للمرأة الإعلامية

نُظِّم “المهرجان الدولي للمرأة الإعلامية” في دورته الـ 12 ببغداد، العاصمة العراقية، بمشاركةٍ عربيةٍ ودوليةٍ كبيرة، وفي حضور البعثات الدبلوماسية والجهات الرسمية، وأبرز الشخصيات المجتمعية والإعلامية والفنية، منهم الدكتورة هالة سرحان، والفنانة إلهام شاهين.
وتضمَّن المهرجان فقراتٍ عدة، منها كلمةٌ لهيئة الإعلام والاتصالات، ألقاها الدكتور مجاهد أبو الهيل، وكلمةٌ لرئيس لجنة المرأة النيابية، وألقتها دنيا الشمري، وكلمةٌ لممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في العراق، وألقتها دينا زوربا، وكلمةٌ لرئيس منتدى الإعلاميات العراقيات، وألقتها الدكتورة نبراس المعموري، إضافةً إلى ورقةٍ، أعدَّتها محاسن الإمام، رئيس مركز الإعلاميات العربيات.
وأكد المشاركون في كلماتهم أهمية دعم المرأة الصحفية، ومنحها فرصة المشاركة، وأشادوا بالدور المهم لمنتدى الإعلاميات العراقيات في مجال الرصد والتوثيق.
وتضمَّن الحفل عرضاً تاريخياً، قدمته الدار العراقية للأزياء، وعكس البعد الحضاري للبلد، كما اشتمل على تقرير تلفزيوني عن الشهيدة أطوار بهجت” ودور الصحفيات في مناطق النزاع، مع الاحتفاء بمرور 12 عاماً على تأسيس منتدى الإعلاميات.
واختتم المهرجان بمنح جائزة أطوار 2023 لـ 11 إعلامية عربية، واثنين من الرجال العاملين في مجال الإعلام والشعر، وهم: الدكتورة هالة سرحان من مصر، خيرية حبيب من العراق، سوسن المبيضين من الأردن، خلود الدخيّل من السعودية، ديانا فاخوري من لبنان، مايا العبسي من اليمن، إسراء خليفة، وأميمة أحمد من موريتانيا، مزنة الأطرش من سوريا، ونور الخفاجي والشاعر حازم جابر والإعلامي فالح هادي.

شاهد أيضاً

الإعلاميات العراقيات يشاركن في الاجتماع الموسع لمنظمات المجتمع المدني

شارك منتدى الإعلاميات العراقيات في الاجتماع الموسع الذي عقده مستشار رئيس الوزراء للشؤون السياسية ومسؤول …

error: Content is protected !!